كان للممثل ​ظافر العابدين​ تجربتان مميزتين هذا العام في الدراما المصرية والدراما اللبنانية، وذلك من خلال مسلسل:" حلاوة الدنيا"، ومسلسل "كراميل".
لعب ظافر دورا مهما في:" حلاوة الدنيا"، فكان مؤثرا الى اقصى الحدود، الشاب الوسيم الذي ينبض بالحياة الا انه مريض بالسرطان ويغرم بفتاة مفعمة بالحياة مصابة هي ايضا بالسرطان.
"حلاوة الدنيا"، من بطولة: ​هند صبري​، ظافر العابدين، أنوشكا، حنان مطاوع، هاني عادل، مصطفى فهمي، نهى عابدين ورجاء الجداوي، ومن إخراج حسين المنباوي.

"كاراميل"، عمل لبنانيّ كوميديّ اجتماعيّ، شارك في بطولته إلى جانب العابدين كل من ماغي بو غصن، طلال الجردي، جيسي عبده، كارمن لبس، كارين سلامة، بيار داغر، مي صايغ، بونيتا سعادة، بيار شمعون و بيار جمجيان. تأليف مازن طه وإخراج إيلي حبيب وإنتاج شركة إيغل فيلمز للإنتاج والتوزيع الفني.
يؤكد ظافر في حديث خاص الى موقع: "الفن"، على هامش مشاركته مؤخرا باحدى الاحتفالات الرمضانية: "احتفلت بنجاح:" كراميل"، و"حلاوة الدنيا" ، تجربة:" كراميل"، المسلسل الكوميدي الرومنسي، كانت مختلفة وصعبة والحمدلله توفقنا وايضا في:" حلاوة الدنيا "،كانت التجربة هادفة، في مسلسل اجتماعي رومنسي. 
ويتابع ظافر متحدثا عن حلاوة الدنيا: "الدور مهم جدا، يُظهر احساس مريض السرطان، ويعطي ايضا رسالة الى الاشخاص الذين يعيشون مع المريض كي يتعرفوا  على كيفية التعامل مع المريض وان يمنحوه الراحة النفسية .

​​​​​​​وهل حاولتم تجميل هذا المرض الى حد ما؟

"مرض السرطان آفة موجودة في المجتمع وفي حياتنا. المسلسل نظر الى نفسية المريض ونجح بايصال الرسالة والنهاية كانت منطقية بالنسبة لكل الشخصيات التي كانت معنا في المسلسل".
وأين وجدت نفسك اكثر، في: "كراميل" ام في: "حلاوة الدنيا"؟

 "في الاثنين، لانهما مختلفين، انا احب الكوميديا، و كان من  المهم جدا ان اجد نصا مناسبا، وتركيبة،" كراميل"، جاءت رائعة وايلي حبيب مخرج محترف، وفي،" حلاوة الدنيا"، ايضا العمل رائع".
​​​​​​​من النجم الذي لفتك في رمضان؟

" عدد كبير من الممثلين قدموا اعمالا مميزة منهم اياد نصار وغيره".