بعد التغيير الكبير الذي أدخله: "الستريمنغ"، إلى عالم الموسيقى بحيث أضحت الأغنية تصل الى البشر أجمعين، وليس فقط الذين يشترون اسطوانات نجومهم المفضلين، أصبح بإمكان ايّ كان وبأيّة لغة كانت أن يتصدّر الإستماع العالمي،
فهل تواكب شركاتنا العربية هذا التغيير وتعمل على إيصال أغانٍ من منطقة الشرق الأوسط للعالمية؟
تجربتان رقميّتان جديرتان بالتوقف عندهما، إحداهما لم تكتمل بعد مع سعد المجرد وكليبه: "المعلّم" الذي تخطى النصف مليار، والثانية مع ناصيف زيتون الذي يُعتبر المستفيد الأول من ثورة الستريمنغ والفنان الرقمي بإمتياز الذي حطّم كل الأرقام.


أما عالمياً فلقد تخطت اليوم أغنية: "See you again" ل Charlie Puth ft. Wiz Khalifa، أغنية: "Gangnam style"، الشهيرة وأصبحت الأكثر إستماعاً في تاريخ العالم 2,894,630,201 ولكن ليس لفترة طويلة لأن أغنية: "Despacito"، للمغنّي البورتوريكي Luis Fonsi ستتخطى الإثنتين خلال أسابيع من الآن، لتصبح الأغنية الأكثر استماعاً في العالم مع ثلاثة مليارات إستماع، وذلك بعد أشهر قليلة على صدورها.
يذكر ان الأغنية باللغة الإسبانية و انطلقت من أميركا اللاتينية، وكذلك "Gangnam Style" وهي باللغة الكورية، الامر الذي يفرض واقعاً جديداً لا تكون اللغة فيه عائقاً أمام الإنتشار، إذا كانت مكونات الأغنية قوية وتُقَدّم الى الجمهور في جوّ إيجابي وإطار حديث.