الخطوات التمثيلية الاولى للفنان احمد فهمي لم يقدم فيها قدرات كبيرة لديه،الا انها سمحت للمشاهد ان يرى مطربه المفضل، احد اعضاء فريق:" واما"، الغنائي والذي يتمتع بوسامة ملفتة،ان يراه كممثل يقدم ادوارا رومانسية تتضمن بعض اللمسات الكوميدية. واستمر الوضع على هذا النحو حتى شارك في مسلسل:" الداعية"، مع النجم هاني سلامة والفنانة بسمة. ليقدم دور داعية ديني يتسم بالطمع والاستغلال والحقد على شقيق زوجته، وبرع فهمي في تجسيد هذه الشخصية، ليقدّم بعدها عدة ادوار جعلته يُثبت نفسه كفنان قادر على تقديم مختلف الادوار وينال اهتمام المشاهدين. أحدث هذه الادوار كانت في مسلسل:"لأعلى سعر"،الذي جمعه للمرة الاولى بالنجمةنيللي كريموالفنانة زينة وهو من اخراج محمد جمال العدل، الذي سبق وقدم فهمي بشكل متميز في الداعية.
فهمي اوضح في حواره معنا كواليس مشاركته في مسلسل:" لاعلى سعر"، وحكايته مع نيللي كريم في هذا العمل وردود الافعال التي وصلته حوله وتقييمه لهذا العمل الذي نافس بقوة وسط سباق رمضان.

في البداية حدثنا عن ردود الافعال التي وصلتك حول مسلسلك الرمضاني :"لاعلى سعر"؟
الحمد لله، انا سعيد بها كلها، سواء تلك التي وصلتني حول المسلسل نفسه، او شخصية:" دكتور هشام "،التي جسدتها، الى جانب باقي تفاصيل العمل التي وجدت اهتماما شديدا بها من قِبَل جمهور دراما رمضان ولدرجة اكبر من التي توقعناها. كل فنان موهوب، يخال ان ما يقدمه سيجد نجاحا مقبولا، لكن ما حدث مع:" لاعلى سعر"، كان مفاجاة كبيرة هذا بالاضافة الى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي الذي كان يتحدث عن حلقات العمل يوميا بشكل مفوق التصوّر.

ومن اول من قدم لك التهنئة عليه؟
من الوسط الفني صديقي احمد الشامي، ومن خارجه امي، وزوجتي بالطبع.

قدمت العام الماضي دراما تشويقية في مسلسل:" الميزان"، مع النجمةغادة عادل، وهذه السنة قدمت:" لاعلى سعر:،.. ما هي معايير اختيار اعمالك الفنية؟
الحقيقة ان مجموعة من الاعمال عُرضت عليّ لتقديمها في رمضان الماضي،الا انني شعرت بان:" الدكتور هشام"، هو دور مختلف وسيقدمني بشكل مختلف ايضا للجمهور بدور له ابعاد وتطورات كثيرة بعيدا عن شخصية الرجل الطيب المتفهم.

ولكنك حصدت العديد من الانتقادات بسبب هذا الدور.. الم تقلق من ان يكرهك الجمهور ك:"احمد فهمي"؟
سعيد بأن الجمهور ومن شدة تصديقه لشر الشخصية كرهني! ولم اقلق على الاطلاق من ان يكره الجمهور شخصتي الحقيقية. الناس لديها الوعي الكافي لتفرّق بين الفنان والدور الذي يقدمه. الجمهور يعلم انني شخص يحب الفن والمزاح، ويبرز ذلك بوضوح في برنامج:" اراب ايدول"، الذي اقدمه منذ عدة سنوات فيما أدواري بعيدة تماما عن شخصيتي.والمشاهد يقول:" دكتور هشام"، فعل كذا وليس :"احمد فهمي".

وماذا عن المشاهد التي جمعتك بالممثلة نيللي كريم؟
نيللي ممثله قوية جدا وعلى المستوى الانساني فهي تحب تقديم التسلية للمحيطين بها وفي العمل تتعاون مع الجميع فهي تعشق عملها بدرجة كبيرة ولا تتسبب في مشكلات بالتصوير لانها تحضر في موعدها ولا تتاخر ولا متطلبات لديها انما تعمل وحسب وهو الامر الذي جعلني اشعر بفخر وسعادة للوقوف امامها.

وكيف كانت قراءتك و انطباعاتك الاولى لمسلسل:" لاعلى سعر"؟
اعجبني بشدة لان الاحداث فيه تتصاعد مع مرور الحلقات ،وكنت على علم بان الجمهور سيزيد تفاعله مع العمل في الحلقات المقبلة، ولم نترك المشاهد ينتظر كثيرا، فانطلاقة الاحداث كانت في الحلقة الرابعة الى جانب اننا كنا نجري  مسرعين بالزمن ولم نتوقف عند فترة معينة، ومع الحلقة 15، جاءت الاحداث سريعة ومتعاقبة مع عدم القدرة على وضع توقعات حول ما ستفعله كل شخصية من شخصيات المسلسل.

​​​​​​​وماذا عن تعاونك الثاني مع المخرج محمد جمال العدل؟
هو مخرج واع ومتفهم ويحب الممثل كثيرا ويستمع الى اقتراحاته ويترك له المساحة والحرية ليتحرك في دوره مع قيادته لها ايضا، والفضل يرجع اليه في تقديم شخصية:" دكتور هشام"، واعجاب الجمهور بها.

وكيف ترى تفوقك على باقي اعضاء فريق:" واما"، في مجال التمثيل؟
احب التمثيل ولكن لم يخطر ببالي ان اقدم ادوار بطولة، انا  اعشق الفن، ودرست الموسيقى عدة سنوات وحبي للتمثيل هو ما دفعني لاحارب من أجله. اني افصل دوما بين الغناء والتمثيل والحمد لله، ان آخر تجربة تمثيلية لي، وهي:" لاعلى سعر"، اثبتت نجاحي. 

تقول ان تقديمك لبرنامج:" اراب ايدول"، ساعدك في تجسيد شخصية:" دكتور هشام".. كيف؟
الجمهور يضع الفنان في اطار معين، مثلا الفنان محمود المليجي، ظلّ لسنوات طويلة نجم ادوار الشر، ولكن عبقرية المخرج الكبير يوسف شاهين، جاءت واختارته ليقدم دوره الشهير في فيلم:" الارض"، وبالتأكيد، لو كان الجمهور العادي وقتها، هو الذي سأل المليجي ما اذا كان يقبل بتقديم دور بعيد عن منطقة الشر التي تميز بها، لكانت إجابته لتكون:" بالطبع لا"...لذا....لو لم اكن اقدم برنامج:" اراب ايدول"، الذي تظهر فيه شخصيتي الحقيقية، لكنت احتجت الى تقديم ادوار منوّعة أُخرى، تظهر من خلالها قدرتي على التغيير والانتقال من دور الى آخر.

​​​​​​​وهل هناك شخصية تطمح الى تقديمها؟
لا يوجد دور بعينه اتمنى تقديمه، كل ما ارغب فيه هو تجسيد دور يشد المشاهد واشعر بهذا الانجذاب خلال قراءتي له ويكون محرك للاحداث.

وخلال شهر رمضان .. اي المسلسلات تابعتها؟
لم اتمكن من متابعة المسلسلات بسبب انشغالي بالتصوير، حتى انني بالكاد تابعت مسلسلي! لكنني وعلى الرغم من ذلك، تابعت بعض حلقات  مسلسل:" 30 يوم"، بسبب باسل خياط، الذي تربطني به صداقة قوية، والحقيقة انه قدم دورا قويا ومميزا ومحركا للاحداث.

وهل هناك موسم جديد من:" اراب ايدول"؟
نعم، ولكنني لم اوقع عليه حتى الان، وسعيد باستمراري بتقديمه خصوصا وأنه يُعرض على محطة قوية وتحظى بمشاهدة كبيرة مثل:" ام بي سي".

وهل انت مستخدم جيد لمواقع التواصل الاجتماعي؟
لدي موقف منها لانها تكسر حاجز خصوصية الفرد، مثلا ارفض استخدام موقع سناب شات لاقول للجمهور موقعي وماذا افعل وبمن التقي.  وارفض فكرة استخدام البعض لهذه المواقع لنشر صورتي معه بعدما التقى بي في الشارع فهذا انتهاك للخصوصية لست طرفا فيه، كما انني لا اقوم بتصوير نفسي على البحر مثلا كي يشاهدها ملايين الاشخاص فهذا يحد من خصوصية الانسان!

​​​​​​​وبعد النجاح الذي حققته مع:" لاعلى سعر"، ماذا عن عملك في العام المقبل؟
كل عام اشعر بقلق نحو المقبل وما الذي سأقدمه. يتوجب عليّ السنة المقبلة ان أقدم  عملا مختلفا كليا عن:" لاعلى سعر"، ودوري فيه. والنجاح الذي حققته في هذا المسلسل، يدفعني الى التفكير بدقة بأعمالي الجديدة.

وما جديد فريق:" واما"؟
نحضّر لاغنية جديدة لحّنها عمرو مصطفى ويوزّعها نادر حمدي والحديث عن تفاصيلها مبكر جدا.

 

كلمة اخيرة ؟
"بشكركم .. و انا من متابعينكم .. و سلامي لاهل لبنان الحبيب".