حلّ الممثل اللبناني أسعد رشدان ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" على إذاعة لبنان الثقافة الذي يعده ويقدمه الدّكتور عماد عبيد وكان حواراً مفتوحاً من القلب إلى القلب.

تحدث عن مشوار عمره الذي وصفه بـ"الحلو" واستذكر طفولته في عمشيت وكم كان مجتهدًا في المدرسة، وكيف كان يقول الزّجل على غرار جدّه وغنّى ضمن كورال الفنّان مارسيل خليفة، تحدّث عن الرّسم والإذاعة والتّمثيل، وعن بداياته قبل دخوله مجال التمثيل روى رشدان قائلاً :" أنا عملت صيّادًا وحلاّقًا وقصصت شعر تلاميذي واقاربي كثيرين، علّمت لمدّة طويلة... تزوّجت صغيرًا وصرت ابًا وأنا في الـ 23 من عمري، تحمّلت مسؤوليّة... وهنا فاجأه الممثّل طوني عيسى وقال: عمّو اسعد كان يقصّ شعري عندما كنت صغيرًا، كان استاذي وأستشيره وردّ أسعد رشدان وقال: عندما رأيت طوني عيسى على الشّاشة اطمأننت بأن هناك فتى سيكمل مسيرة بلدة عمشيت!

من أفضل:

ممثّل: عمّار شلق... ممثّلة: ستيفاني عطالله...مسلسل: ورد جوري...مخرج: سمير حبشي.

أعطِ صفة لـ:

نقولا دانيال: بتضّلك أستاذ الكلّ...رندة كعدي: طبيعيّة، رامي عيّاش: قنعني كممثّل، ولو أردت أن أختار ابناً ثالثًا لي لاخترت رامي عيّاش...منى طايع: أحرجْتِني، كانت صديقة على مدى 40 سنة!...أنطوان كرباج: أستاذ كبير.

إميل طايع: أسوأ شركة إنتاج تعاملت معها وصدّقني 90% من الذين عملوا في مسلسل "أمير الليل" لم يأخذوا مستحقّاتهم الماديّة بعد. (وهنا سأله د. عماد إن كان المخرج فادي حدّاد انسحب من العمل لهذا السّبب؟ أجاب: طبعًا، بهدل الممثّل عصام زغيب ومصمّم الملابس ماجد بو طانوس وحُذفت مشاهد لي ولهيام أبو شديد... نادين نجيم، طوني عيسى، نادين الرّاسي، أنا كلّنا لا نعمل معه من جديد ويوسف الخال قال: زمن هتلر ولّى!)

نعم أم لا؟

كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم

ما زلنا نعيش عصر الانحطاط في الفنّ؟ لا

البرامج الفنيّة TALK SHOW سخيفة؟ ليست كلّها

الجوائز صادقة 100%؟ فقط جائزة الـ MUREX D’OR

أصبحت جِدًّا؟ من زمان

من الممكن أن تشارك بـ DANCING WITH THE STARS؟ نعم أحبّ الرّقص

"أمير الليل" أعادني وبقوّة إلى السّاحة الدراميّة اللبنانيّة؟ نعم

الممثّل أسعد رشدان تحدّث عن مسلسل "أدهم بيك" وانضمّت إليه بطلة العمل كريستينا التي أثنى على العمل الّذي قدّمته والصدق والعفويّة وقال لها: أقنعتني، وعن يوسف الخال قال: عملاق، ممثّل، رجل وقدرة! بدورها كريستينا أثنت على شخصيّة أسعد رشدان وحرفيّته في العمل وكم يساعد الممثّل، وعن الممثّل يوسف الخال قالت: العمل مع يوسف كان ممتعًا... وختم اسعد وقال: لو كنت منتجًا لا أفكّر إلاّ في كريستينا في دور البطولة ونصحها وقال: ابقي صادقة، صريحة وعفويّة. إيّاك أن تصيري غير أميركيّة!

كلاهما ردّا على انتقاد "أدهم بيك" وعندما سألهما د. عماد عن إعلان المسلسل حيث ظهر فيه يوسف الخال وحده أجابا: هذا اتّفاق مع شركة الانتاج والموضوع لا يعنينا، والمشاهد وحده يحكم!

بعد ساعة ونصف على الهواء قال الممثّل أسعد رشدان للدكتور عماد عبيد: قلت أمورًا كثيرة، جعلتني أتكّلم على الفنّ والسياسة بكلّ راحة... هذا مشوار عمري لا ينقصه إلاّ عائلتي الصغيرة التي ابعدتها عن الأجواء الفنيّة ففاجأه ابنه وجعل عيناه تدمعان عندما قال: إن لم يكن والدي أبًا مثاليًا فهو افضل أبٍ واقرب شخص على قلوبنا... شكرًا لأنّك والدي".