طرح الفنان السوري نور فرواتي أغنية جديدة باللهجة المغربية بعنوان "عيّق عليها" كتب كلماتها سمير الموجاري ولحنها نبيل الحوري وهي من توزيع رشيد محمد علي، وهي تشكل أول تعاون له وهو المقيم في المغرب مع الكتاب والملحنين المغاربة.

وتأتي أغنية "'عيق عليها" بعد تجربتين سابقتين لـ فرواتي منها أغنيته الأولى التي تحمل عنوان "عجب منك يا زمن" وأداها على شكل ديو مع المغنية التونسية ليليا بنشيخة، التي شاركت معه في برنامج "ستار أكاديمي" في دورة 2013، وهي من كلمات وألحان السوري فهد يكن، وأدياها بلمسة خليجية.

أما الأغنية الثانية فاختار فرواتي تأليفها بنفسه كتابة وتلحينا واختار لها عنوان "شم ورودك" حضرت فيها اللمسة الشرقية في الألحان والأداء، واستثمر فيها تجاربه الموسيقية التي راكمها منذ سن مبكرة.

وجاء اختيار خريج برنامج ستار أكاديمي التعامل مع هذا الثلاثي المغربي في أغنيته الجديدة سعياً منه للتقرب من المستمع المغربي بشكل خاص والعربي بشكل عام خصوصاً أنه يعشق الأغنية المغربية وإيقاعاتها وموسيقاها، ويضيف لمسته الخاصة.

وتألق نور فرواتي خلال مشاركته برنامج "ستار أكاديمي" إذ بلغ فيه مرحلة نصف النهائي بعد أن أدى في المراحل السابقة مجموعة من الأغاني الشرقية الناجحة لمشاهير الأغنية العربية مثل راغب علامة الذي أدى له أغنيتي "مش بالكلام" أو بحبك" لو قريب مني"، إضافة إلى أغنية "موجوع" للفنان وائل جسار، وأغنية "أنا قلبي عليك" لزياد برجي.