نجمة متميزة وبارعة في أدائها لأدوار وإختياراتها الصحيحة التي دائما ما تكون بمثابة مفاجآت للجمهور، وهي من أبرز من لفتوا الأنظار هذا العام خلال موسم دراما رمضان بشخصية "ليلى" بمسلسل "لأعلى سعر" والتي قدمت من خلاله الشر بأدق تفاصيله، وتؤكد أن الحديث عن الدور بالحب أو الكره هو نجاح وأمر يحسب لها.

. هي النجمة زينة التي تتحدث لـ"الفن" عن كواليس المسلسل وتكشف لنا أسباب رفضها للعمل ومن ثم قبوله وتخوفها من الشخصية وتتحدث عن التعاون والصداقة مع نيللي كريم ومي عزالدين ورسائلها للناس من خلال دورها وأشياء أخرى كثيرة في اللقاء التالي معها:

في البداية.. هل إنتابك القلق قبل تقديم شخصية "ليلى" في "لأعلى سعر"؟
بالتأكيد.. كان هناك قلق كبيرة ورفضت الدور لفترة طويلة إلى أن أقنعني المخرج ماندو العدل بالدور ودخلت المسلسل وأنا خائفة من كم الشر الذي تحتويه الشخصية لأنني من مُناصري المرأة في الأعمال الفنية، ولكن الحمد لله الأصداء إيجابية للغاية وشخصية "ليلى" تلقيت عنها ردود أفعال طيبة جدا.

ولكن الحديث عن شخصية "ليلى" بالسوء بسبب طاقة الشر الكبيرة بداخلها.. هل ترينه نجاحا للدور؟
بالتأكيد.. هو نجاح كبير للدور، فأنا سعيدة بحديث الناس عن الشخصية سواء بحبهم أو كرههم لها، فطالما أن الدور الذي قدمته محط حديث للناس عنه فهذا أمر جيد للغاية ودليل على النجاح، والحقيقة أن هذا النجاح الذي حققته شخصية "ليلى" لم أكن أتوقع أن يكون بهذا الشكل.

وكيف كان التحضير لشخصية "ليلى"؟
حضرت لها مع المخرج ماندو العدل وجلسنا للتحضير للمسلسل، وأعتقد أن الفنان عليه أن يؤدي كل الأدوار ويُقدم كل إمكانياته التمثيلية وخاصة أنني أرفض أن يتم حصري في نوعية معينة من الأدوار فهذا أمر غير مقبول بالنسبة لي وأحب التنوع وتقديم أدوار أتمرد بها على نفسي.

وكيف كان التعاون مع نيللي كريم؟
نيللي كريم فنانة رائعة وأحبها للغاية وسعيدة بالتعاون معها، وشعرت وكأن تكرار التعاون بيننا تأخر كثيرا، وكان بيننا إنسجام وتفاهم كبير خلال تصوير المسلسل ومع فريق العمل كله، والتجربة كلها بشكل عام أسعدتني.

وهل وضعت شروطاً على دورك وترتيب إسمك؟
لم اضع أي شروط ولكن صناع المسلسل يعرفون مكانتي الفنية ولم يتعرضوا لي بالظلم وأنا سعيدة بالعمل للغاية وراضية بكل شيء، والتجربة كلها مميزة ومختلفة.

ولكن ما الصعوبات التي واجهتك فيما يخص الشخصية على أنها لاعبة باليه؟
شخصية "ليلى" كلها صعبة ومختلفة وبها مراحل وتطورات كثيرة، ولكن أنا ممثلة وعلى أن أجتهد وأقدم أفضل ما لدي، ولكن فيما يخص أنني راقصة باليه داخل العمل فكان هناك ذكاء من مخرج العمل بعدم ظهوري وأنا العب الباليه لأن الموضوع صعب للغاية ولا أستطيع أن أقوم به بل ظهوري فيما يخص هذه النقطة كان على أساس أنني إعتزلت رقص الباليه.

رغم الشر الموجود بشخصية "ليلى" إلا أنه تحذير للناس ورسالة لهم من إعطاء ثقتهم للآخرون.. فهل كان الأمر مهم بالنسبة لكي؟
بالتأكيد.. هناك أهمية لتحذير الناس وتوعيتهم من خلال أعمالنا الفنية وتوجيه رسائل لهم من خلال ما نقدمه، فشخصية "ليلى" موجودة في حياة الكثير من الناس وأنا شخصيا كان هناك أشخاص في حياتي قريبون من شخصية "ليلى" على أشكال كثيرة، لذا فالدور حمل رسائل مهمة وليس فقط الشر من أجل تقديم الشر.

​​​​​​​وما هي الرسالة الصريحة من وراء شخصية "ليلى"؟
الرسالة الواضحة والصريحة أن لا يبكي أحد أو يحزن على أي خائن كان موجودا في حياته، وهي رسالة للجميع بأن الثقة في الناس لابد أن تكون له حدود.

وكيف ترين فكرة عرض مسلسل "لأعلى سعر" بشكل حصري؟
رغم أن المسلسل معروض بالفعل بشكل حصري إلا أنه حقق إنتشارا كبيرا للغاية ونسب مشاهدته عالية للغاية، وكما ذكرت لك أنني سعيدة بالتجربة كلها بجميع تفاصيلها.

إذا.. هل من الممكن أن نقول أن مسلسل "لأعلى سعر" خطوة مهمة في مشوارك؟
المسلسل مميز ومحترم والدور الذي قدمته لم يسبق لي أن أقدمه من قبل، ورغم صعوبة الشخصية وإحتوائها على طاقة شر كبيرة إلا أن تقديمها بهذا الشكل كان ضروريا لوصولها للناس بأفضل شكل ممكن.

وهل كانت هناك منافسة خلال كواليس التصوير؟
كواليس العمل شهدت حباً ووداً وإحتراماً بين جميع العاملين في المسلسل، ولماذا ننافس بعضنا كفريق عمل واحد وهناك كم كبير من الأعمال التي يتم عرضها وتنافسنا بل إن التنافس مفيد في تقديم أفضل ما لدينا من عمل راق ومميز للجمهور.

​​​​​​​تجمعك صداقة قوية بالممثلة مي عزالدين.. فهل هنأتك على دورك بمسلسل "لأعلى سعر"؟
بالتأكيد.. هنأتني وقالت لي إنها سعيدة للغاية بالدور، وأنا وهي صديقتان في الأساس وسعيدة بكلامها المميز عن المسلسل وعن دور "ليلى".

وما الأعمال التي شاهدتها من بين المعروض في رمضان؟
كُنت أصور ولم أستطيع مشاهدة أعمال كثيرة ولكنني كنت حريصة على مشاهدة "كلبش" و "طاقة نور" وهناك أعمال كثيرة مميزة من بينها "كفر دلهاب" و "ارض جو" وغيرها من الأعمال، فالموسم إحتوى على نجوم كثيرون واعمال مميزة وعالية الجودة، وهناك ما سأقوم بمشاهدته بعد رمضان من بين مسلسلات هذا العام.

وفي النهاية.. هل خططت لما ستقدميه من خطوات فنية جديدة خلال الفترة المقبلة؟
لم أخطط ولكنني حاليا أعيش نجاح "لأعلى سعر"، كما أنني أترك كل شيء لوقته المناسب للحديث عنه.