يبدو ان صيف لبنان هذا العام سيكون حارا ليس من خلال درجات الحرارة المرتفعة فقط بل من خلال المهرجانات التي سيحييها عدد كبير من نجوم لبنان والعالم العربي والعالم والتي بدأت تنطلق مع ابرز نجوم الغناء.


مهرجان صيف جونيه كان على موعد مع انطلاقة قوية حيث أشعل فارس الاغنية اللبنانية عاصي الحلاني اجواء الحفل الاول مساء السبت، وسط حضور جماهيري كبير.

بدأ الحفل بأغنية لبنانية وطنية ثم قدم تحية للجيش اللبناني وغنى "لبناني" التي اشعل فيها حماسة الجمهور الكبير، وبدأ بغناء اغنياته الجديدة والقديمة منها "انت حبيب القلب" التي حملت عنوان البومه الاخير وغيرها من اجمل الاغنيات بين الراقص والجبلي والرومنسي.
وكان لابنة عاصي الفنانة ماريتا الحلاني مشاركة غنائية مميزة فغنت ديو معه بالإنكليزية i will survive .

​​​​​​​وفي حديث خاص قبل الحفل عبر عاصي عن سعادته بأجواء المهرجان واعتبر ان نفاذ البطاقات قبل ايام من الحفل امر يسعده كفنان وكمواطن لبناني فهذا دليل ان الشعب اللبناني لا يستسلم للارهاب ويحب الفن .
ويضيف: "انا كلبناني اتمنى ان تكون اجواء بلدنا هادئة وافرح حين ارى بداية الصيف، هنالك مهرجانات كثيرة واقبال، والناس راغبة في أن تفرح وتسهر وتتحدى الواقع الصعب سواء اقتصاديا وامنيا، وهذا هو الشعب اللبناني رغم كل الصعاب يبقى اقوى من اي تحديات ويستطيع ان يتخطى المحن والمصاعب.

​​​​​​​واحيي الجيش اللبناني من خلالكم الذي حمى لبنان منذ ايام قليلة من كارثة كبيرة وتحدى الارهاب والجماعات التكفيرية التي تحاول التخريب وتخل بأمن الوطن وبأن تزرع الطائفية والمذهبية من خلال الاعمال التي تقوم بها، فالحمدلله كان لدينا تصدٍ كبير وتحية اكبار واجلال للجيش والقوى الامنية الذين يثبتوا اننا على قدر الحمل".

وعن وجود اولاده معه بالحفل يقول عاصي: "أولادي أستمد منهم قوة عندما اراهم امامي حين اغني وانا فخور بهم وبسمعتهم وأشعر بدعم كبير بوجودهم".
اما عن أحدث اعماله الفنية وهو البوم انت حبيب القلب فيقول: "أفرح بنجاح البوماتي لاني لست من الفنانين الذي يطلقون البوماً "يفرقع مثل الصابون" ثم يذوب بسرعة بل انه ينتشر اكثر واكثر مع الوقت، ونسبة الاستماع تزيد والاقبال على شرائه لاني لا أقصد أن اعمل ظاهرة لفترة معينة، بل اعمل على الاستمرار وعلى الكلمة الراقية التي فيها مضمون ومعنى".
​​​​​​​