إختار الفنان يوسف الشريف الرعب بوابةً له، من خلال المسلسل الذي شارك في بطولته مع روجينا وهادي الجيار ومحمد رياض، وجاءت نهايته صادمة للجميع، وهو: "كفر دلهاب"، الذي عُرِضَ في شهر رمضان الماضي.

وخلال لقائه السنوي بوسائل الإعلام والصحافة، روى الشريف عن اختياره لهذا المسلسل، مؤكّدًا أنه حينما قرر تقديم العمل واجهته أكثر من مشكلة، من بينها الدراسات التي قالت إن المشاهد العربي يتقبل أعمال الرعب التي تُقدم في الغرب، ولا يحمل الحماس ذاته للأعمال العربية، كما أن هناك مشكلة تتعلق بكون البطل في أفلام الرعب،هو دائماً من يضحي بمساحته من أجل العمل، كما أنه يكون مفعولا به في الأحداث وليس الفاعل، إضافة إلى أن الفكرة تكون في تلك الأعمال سطحية إلى حد ما. أمور تغلّب عليها أثناء تحضيره للعمل.

الجدير ذكره،أن متتبعي المسلسل، فوجئوا في الحلقة الثامنة والعشرين منه، أن مدتها لم تتجاوز الـ 15 دقيقة، ما جعلها تُعد ّ الحلقة الأقصر في تاريخ الدراما. فبرّر الشريف الأمر بأنه حين علم أن شهر رمضان لن يكون مكتملاً هذا العام، اقترح تقديم المسلسل في 29 حلقة فقط.

في المُقابل، كشف الشريف عن خطوته المقبلة التي ستكون عبر بوابة السينما، وذلك من خلال تعاقده مع المنتج تامر مرسي، على تقديم فيلم جديد هو صاحب فكرته، وتتم حالياً كتابته والتحضير له ،سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد نادر جلال، مُشيرا إلى أنه وبالرغم من تعاقده على مسلسل جديد لشهر رمضان المقبل، فهو لا يضمن التواجد بالمسلسل، لاسيما وأنه ينتظر الانتهاء من تصوير الفيلم أولا.