انطلقت مساء الخميس 29 حزيران فعاليات مهرجانات غلبون الدولية بحفل فني مميز للفنانة العالمية Helene Segara التي غنت باقة من أجمل اغنياتها القديمة والجديدة ابرزها " elle tu l'aimes " و " tu vas me quitter " .

وقد حضر الحفل السفير البابوي غابريال كاتشيا وسفير المانيا مارتن هوث وشخصيات سياسية، امنية واجتماعية وفعاليات من المنطقة.

ويستقبل أيضاً المهرجان بالاضافة إلى ايلين سيغارا وأليساندرو سافينا، الفنان الشامل مروان خوري في 1 تموز 2017 والفنان طوني حنا بالاشتراك مع "بلال" و "رواد" في 2 تموز 2017.

ايلين سيغارا: هناك حالة حب بيننا

وفي تصريح خاص لموقع "الفن" أكدت سيغارا أنها ليست المرة الاولى التي تزور فيها لبنان فقد سبق وزارته عام 2015 و 2016.

وقالت عن حفلها في "غلبون" :" سبق لي وغنيت في مهرجان كبير في العاصمة بيروت ولكنها المرة الاولى التي أغني في بلدة صغيرة نموذجية ذات طابع لبناني اصيل. لقد حاولت ان اختار اغنيات تنال اعجاب الجميع وأجمع فيها بين القديم والجديد".

وعن علاقتها بالجمهور اللبناني تقول:" للبنان محبة خاصة في قلبي وأحظى في هذا البلد بعاملة خاصة كلها احترام ومحبة وسخاء. من الصعب ارضاء الجمهور اللبناني ولكن لقاءه يشعرني بسعادة كبيرة جداً وهناك حالة حب بيننا".

وتابعت:" لدي الكثير من الأصدقاء حول العالم.. وأنا أغني بعشرة لغات وأغني للسلام وللحب وهذا الحب اريد أن احافظ عليه بيني وبين الجمهور في لبنان".

وعن مشاريعها المستقبلية تجيب:" في لبنان لا توجد مشاريع أو حفلات حتى الآن . وفور عودتي إلى فرنسا سأباشر تصوير برنامج "France Got Talent" الذي اشكل أحد أفراد لجنته، بالاضافة إلى أنشغالي بتحضير ألبومي الغنائي الجديد".

​​​​​​​​​​​​​​أليساندرو سافينا: فيروز أسطورة !

كما أطل التينور الايطالي Alessandro Safina في 30 حزيران ضمن برنامج مهرجانات بلدة غلبون النموذجية. وتحدث سافينا للفن عن حضوره إلى لبنان وقال:" ليست المرة الاولى التي أزور فيها لبنان أشعر بالأمان حين أكون هنا. اتمنى أن لا تكون المرة الأخيرة لأنني أحب كثيراً الحضور إلى هذا البلد" .

وشبّه سافينا الجمهور اللبناني بالجمهور الايطالي وقال:" الجمهور اللبناني ليس مختلفاً بل يشبه قليلاً جمهور جنوب ايطاليا، استقبالهم دافئ وطيبون".

وأكد سافينا ان الاعمال التي اختارها للحفل ليست تجارية بل قدم اعماله الجديدة والأغاني التي يحبها متمنياً أن يكون الحفل قد نال اعجاب الجمهور.

وعن الموسيقى العربية يقول:" أنا لا أعرف كثيراً عن الموسيقى الشرقية ولكن ما سمعته كان جميلاً. هذا الفن مختلف عن الفن الذي أقدمه. أنا أحب كثيراً كارول سماحة وتعجبني الطريقة التي تغني فيها، وأحب نانسي عجرم أيضاً. أما السيدة فيروز فهي أسطورة !".

وعن المحطة التي تلي لبنان كشف سافينا أنه سيتوجه لاحياء حفل في استانا - كازاخستان.

​​​​​​​ندى عاد: التحضيرات لم تكن سهلة أبداً

كما التقى موقع "الفن" رئيسة المهرجانات السيدة ندى عاد التي قالت:" هذه النسخة السابعة من مهرجانات غلبون ولكن هذا العام المهرجانات أصبحت دولية وخضعت لتعديلات كثيرة".

وتابعت:" المهرجان منوع ويرضي كل الأذواق، واردنا أن تكون نقلتنا نوعية بالفنانين وبالتقنيات والتسهيلات التي أمنهاها لزوارنا".

وأضافت:" التحضيرات لم تكن سهلة أبداً ولكن التصميم والاصرار على انجاح هذا المهرجان كبير جداً. نحن نضع بعد كل موسم لائحة بالاسماء والأفكار من أجل المهرجان ثم تبدأ عملية التنسيق والاختيار. بدأنا الاقتراحات هذا الموسم بـ 20 فنانا وثم وصلنا إلى 6 أسماء واخترنا منها النجوم المشاركين في يوميات غلبون 2017".

وختمت قائلة:" أنا اريد أن اشكر وزارة السياحة بشخص معالي الوزير اواديس كيدانيان ووزير الثقافة لأنهما آمنا بهذه الضيعة الصغيرة. وفي غلبون 2018 هناك اسماء عالمية ومحلية .. والعام المقبل هناك مفاجأة كبيرة جداً كونوا بالانتظار".