تستطيع الفنانة ميريام فارس ان تثير الجدل كلما اصدرت عملا جديدا ، ميريام المتجددة والتي تشبه نفسها فقط تعرف كيف تغيب وكيف تطل وكيف تقدم اعمالا منوعة فهي تبرع بالخليجي وهذا معروف، كما تبرع بالمصري البلدي وها هي اليوم تكرس نجاحات سابقة بالاغنية اللبنانية من خلال اغنية شوف حالك عليي.

هذه الاغنية حملت بطابعها وتفاصيلها الروح اللبنانية الشعبية الجميلة والتي تشعرنا باننا نمشي في شوارع بيروت بصورة عصرية جريئة لا تخاطر أي فنانة في الظهور بها، اللوك الذي ظهرت به ميريام جديد جدا على المشاهد شبابي وعلى الموضة، حيث صبغت شعرها الذي صففته على شكل ضفائر صغيرة باللون الـPurple واستعملت وصلات شعر فبدا طويلا جداً كما ارتدت شورتاً قصيراً وBoots إلى ما فوق الركبة، وفي الجزء الأول من الكليب ظهرت في سوق شعبية وهي محاطة بشبان وشابات يرتدون ثياباً عصرية، وفي الجزء الثاني تبدو ميريام في شارع قرب ملهى ليلي في إحدى السهرات.

ما يميز هذا العمل ككل هو عدم الانجرار نحو "التفلسف" والتكلف في الصورة واللوك ، شبان وشابات أحياء شعبية سطوح وابنية مبعثرة رقص صيف فرح مع اغنية ايقاعية كلماتها بسيطة ومتناسقة، كل ذلك يكفي لأن نقول أن "شوف حالك عليي" اغنية ملفتة ومميزة ستسجل بالسطور الاولى من ارشيف ميريام الغنائي.

انها مخاطرة من ميريام التي تحظى بقاعدة شعبية كبيرة خارج لبنان بأن تقدم اغنية "لبنانية محض" بكل تفاصيلها وملفت ذكر مدينة من بيروت بقلب الاغنية "روح عالأشرفية لصحابك اشكي " وهذا الجو الذي اعطته للعمل نقطة تحسب لها وتشكر عليها.

​​​​​​​سماع الاغنية اللبنانية ممتع والتجديد فيها حق لكل فنان وحق للمستمع ايضا ، ان نجدد بالموسيقى والكلمة او نستعيد جوا قديما منها كلاهما صحيّ، والصورة إذا جاءت عصرية وجريئة فهذا ايضا مطلوب كي لا نحصر الاغنية اللبنانية بفئة الجو التراثي القديم (مع العلم اننا ايضا نحترمه ونحب سماعها من اربابه) ،وان نشبه ببعض الاحيان نجمات عالميات لا يعني أننا نفقد هويتنا بل اننا ننفتح على العالم اجمع بلبنانيتنا ونتفاخر بها ونواكب بها العصر.

كتب كلمات الأغنية أحمد ماضي ،ولحنها يحيى الحسن، أما التوزيع والميكس فلـ وليد المسيح، وهو من إنتاج شركة ميريام ميوزيك، والكليب إخراج شريف ترحيني.