تقدم جمعية متروبوليس والمعهد الفرنسي في لبنان، الاستعادة السنوية ل "أسبوع النقاد - مهرجان كانّ"، بين 30 حزيران و 10 تمّوز 2017 في بيروت.

ويقدّم البرنامج 10 أفلام طويلة و 11 فيلم قصير من كل من: فرنسا، إيطاليا، تشيلي، البرازيل، كندا، اليابان، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتّحدة، كوستا ريكا، فنزويلا، بولندا، ألمانيا، اسبانيا والفيليبين.

يقدّم المخرجان الايطاليان أنطونيو بيازّا وفابيو غراسّادونيا للجمهور اللبناني، فيلم "Sicilian Ghost Story"، نهار الثلاثاء 4 تمّوز الثامنة والنصف مساءً في سينما متربولويس أمبير صوفيل،في عرض يقدّم بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي في لبنان.

المخرج الفرنسي إيمانويل غرا يقدّم فيلمه "ماكالا" الحائز على الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد - كانّ 2017 يوم الأحد 9 تمّوز الثامنة والنصف مساءً في سينما متروبوليس أمبير صوفيل.

يقدّم البرنامج عدّة أفلام حازت على استحسان الجمهور والنقّاد، من بينها: Los Perros للمخرجة التشيلية مارسيلّا سعيد، "غابرييل والجبل"، للبرازيلي فيليبّي غامارانو باربوزا، الحائز على جائزة قناة فرانس 4 وجائزة مؤسّسة غان لدعم التوزيع، "أوه لوسي"، لليابانية أتسوكو هيراياناغي، الذي يعيد الى الشاشة الكبيرة الممثل الأميركي المعروف جوش هارتنيت، الفيلم الممتع "دبّ البريغزبي" للمخرج والكاتب الأميركي ديف مك-كاري، وفيلم "آفا"، للفرنسية ليا ميزيوس الحائز على جائزة SACD والذي سيعرض في ختام الاستعادة، ضمن عرض مميّز يقام في سينما مونتان، في المعهد الفرنسي في لبنان. تقام كافّة عروض الأفلام في سينما متروبوليس أمبير صوفيل، الأشرفية.