رفع المخرج اللبناني جيمي كيروز رصيده إلى 11 جائزة بعد فوز فيلمه اللبناني Nocturne in Black بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في حفل توزيع جوائز البافتا لأفلام الطلبة التي تمنحها الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون في لوس أنجلوس وأحدث نجاحات للفيلم كانت وصوله إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكارأفضل فيلم روائي قصير 2017.

فيلم Nocturne in Black مستوحى من مقالِ عن شاب سوري يستمر في عزف البيانو تحت تهديد الاضطهاد في خضم الحرب الأهلية ببلده، حيث يكافح العازف الموسيقي لإعادة إصلاح البيانو خاصته بعد تدميره من قِبل الإرهابيين.

الفيلم من تأليف ومونتاج وإخراج جيمي كيروز، بطولة جوليان فرحات، طارق يعقوب، كريم زين ورشيد سلوم، إنتاج مارك فاضل، إيلي فومبي، فيليسيا هنتر وجيمي كيروز، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي.

العرض العالمي الأول لفيلم Nocturne in Black جاء من خلال مهرجان جامعة كولومبيا السينمائي حيث فاز بـجائزة لجنة التحكيم، كما فاز بالعديد من الجوائز في الولايات المتحدة الأميركية بالإضافة إلى جائزة أفضل مخرج من مهرجان جامعة نوترادام السينمائي الدولي 2016 في لبنان.

وتألفت لجنة التحكيم هذا العام لجوائز البافتا لأفلام الطلبة من: رون كليمنتس وجون ماسكر مخرجي فيلم التحريك Moana المرشح لجائزةالأوسكار، مع الممثلة شوهره أغداشلو (Star Trek Beyond)، الممثل أيوان غروفد (Fantastic Four)، المخرج والمنتج ديفيد غيلب (Chef's Table) والمونتير جوان سوبل (Nocturnal Animals).