واكبت الدراما اللبنانيّة في جميع مراحلها، إسمها لمع منذ عقود، وفي أرشيفها العديد من الأعمال التي رسخت في أذهان المُشاهدين، أعطت عُمرها للتمثيل والشاشة، إشتهرت بعفويّتها وسخائها علينا بالأعمال.

. هي المُخضرمة ختام اللحام التي تُعدّ من أعمدة الدراما.

كشفت المُمثلة المُخضرمة ختام اللحام، أنّها تُصوّر في الوقت الحالي مُسلسل "ثورة الفلاحين"، الذي سيُعرض بعد الشهر الفضيل.

وأوضحت اللحام في حديثٍ مع موقع "الفنّ"، أنّه عُرِضَ عليها مُسلسل وقالت:" هُناك تواصل في الوقت الحالي مع صُنّاعه وانشاءلله خير".

وتابعت:"هناك أيضاً مشروع سينمائي لكنّ هُناك بعض العقبات من الناحية الإنتاجيّة ليس إلّا".

وعن أصعب الأدوار التي أدّتها خلال مسيرتها الحافلة بالأعمال الضخمة، ردّت اللحام:"ليس هناك دور صعب، هناك مُمثل يسعى جاهدًا لإيصال رسالته حتى ولو كان دوره بسيطًا، ولعبتَ طوال مسيرتي أدواراً أعتزُّ بها مع أهم المُخرجين والحمدالله لم ألعب دوراً فشلت به وهذا ليس رأيي بل رأي المُتابعين والنُقاد".

وعن المُسلسلات التي تُتابعها خلال الشهر الفضيل، أجابت بعفويّة تامّة:" كاراميل، ورد جوري والهيبة، وين كنتي لأنني أمثّل بهم وبلاد العزّ لأنني أيضاً أمثّل به وخلال التصوير حتى أعمالي لا أستطيعُ مُتابعتها".

​​​​​​​ولدى سؤالنا عن من تعتبرينها نجمة رمضان لهذا العام، قالت اللحام:" الله يعطيهم العافية بدون إستثناء، فلا أحد يعلم كم يُعاني ويتعب المُمثل لكي يوصل رسالته على الشاشة، وأنا شخصيًّا أحبّهم جميعًا ونحنُ نملك مُمثلين جيّدين، وكلّ نجمة تُكملُ دورها وبالأخصّ المُمثلة ماغي بوغصن في مُسلسلها الرمضاني كاراميل، فأبدعت في الكوميدي لايت وهُناك خفّة في أدائها، أمّا نادين نسيب نجيم مُمثلة "شاطرة" وأتمنى لها التوفيق الدائم، أمّا ريتا حايك أثبتت أنّها موجودة".

أمّا إذا تابعت مُسلسل "قناديل العشاق" للمُمثلة سيرين عبد النور، قالت اللحام:" لم أستطع أن أتابعها لأنني مُنهمكة في أعمالي، علمًا أنه طُلِبَ منّي أنّ أمثل دورًا لإحدى شخصيّات المُسلسل، لكنّني لم أوافق بسبب أعمالي العديدة".

وتمنّت اللحام في ختام حديثها، أن تبقى الدراما اللبنانيّة في تقدّم دائم قائلةً:" حاطين الخير بوجود السيّد جمال السنان وشركة الصبّاح للإنتاج ومع كلّ شخص يدفع الدراما اللبنانيّة إلى الأمام".