يخوض الممثل أحمد فهمي بطولته المطلقة الأولى في الدراما التلفزيونية هذا العام بمسلسل "ريح المدام" بمشاركة أكرم حسني ومي عمر ويحقق العمل نجاحا كبيرا كأفضل عمل كوميدي في رمضان متفوقا على منافسيه وللمرة الثانية على التوالي يتواجد فهمي في منافسة أما شركاؤه السابقون هشام ماجد وشيكو في موسم واحد وفي حواره مع "الفن" كشف فهمي عن سبب تقديمه هذه الفكرة واختيار الاسم وموقفه من منافسة هشام وشيكو له مع مكي ورد على الانتقادات الموجهة له بسبب الألفاظ الخارجة وعن العمل مع اكرم حسني واسرار اخرى في الحوار الاتي.

لماذا اخترت فكرة تقديم المسلسل على حلقات منفصلة متصلة؟
لأن الكوميدي افضل له التغيير حتى لا يتم طرح نفس الموضوع في كل الحلقات وفي نفس الوقت وحتى يكون هناك قصة للجمهور يتابعها، أي أنه عندما يقدم الممثل فيماً سينمائياً دائماً يحب الأمور "خارج الصندوق"، اما "كلب بلدي" و"الحرب العالمية الثالثة" فهما أخطر مع جمهور التلفزيون ولابد من الدخول لهم من منطقتهم التي تعتمد على الاجتماعيات، أي رجل وزوجته وطبيب نفسي وفي نفس الوقت نضع الحشو الذي احبه، أي أن في كل حلقة فكرة غريبة وجذابة كما أن الحلقات المنفصلة ترضي اذواقاً كثيرة خاصة أنه من الممكن أن يشيد الجمهور بحلقة من الحلقات ويعتبرها قوية جدا ولكنهم يعجبون اكثر بحلقة اخرى وذلك يجعلنا نرضي جميع الاذواق.

منذ بداية الموسم اعلن اكثر من ممثل عن تقديمه مسلسلاً كوميدياً فلماذا لم تفكر في الابتعاد عن الكوميديا؟
هذه خطوة سأقوم بها ولكن ليس الان ومن الممكن تقديمها بعد عامين أو أكثر لأنني ما زلت أريد تأكيد تواجدي وبعمل جيد، وفكرة أن هناك مسلسلات كوميدية عديدة فأنا فاعتدت على ذلك وحظي دائما كذلك فعندما قدمت أول فيلم من بطولتي "كلب بلدي" تم طرحه في موسم وحقق نجاحاً كبيراً.

وكيف ترى وضع مسلسلك "ريح المدام"وسط المسلسلات الكوميدية المعروضة؟
أرى ردود الفعل من الشارع والسوشيال ميديا والأهم أن ردود الفعل على المسلسل مهمة وقوية، وانا منذ بدايتي في هذه المهنة لم أفشل في أي عمل قدمته، ولكن في "ريح المدام" أشعر أنه من أكثر أعمالي التي نالت ردود أفعال بهذ الشكل.

هل كان لديك معلومات حول مسلسل شيكو وهشام مع احمد مكي قبل تصويرك لمسلسلك من اجل الاختلاف عنهم؟
السوق كله على دراية بأفكار بعضهم ليس فقط شيكو وهشام فأعرف فكرة مسلسلهم، وحتى دنيا وياسمين عبد العزيز وهما أيضا على علم بالفكرة الرئيسية لمسلسلي ولكن في النهاية لا اشغل بالي بالتفاصيل الداخلية وكل منا يركز في عمله، وربنا يكرم الجميع ولم أكن أعرف التفاصيل الكاملة لمسلسل مكي مع شيكو وهشام ماجد وذلك لا يهمني لأني اعرف تفاصيل مسلسلات الاخرين.

اختيارك اسم "ريح المدام" وجده البعض غريبا بعد اسم «هو وهي وهو» طوال فترة التصوير؟
السبب في ذلك أغنية التتر الذي كتبها أيمن بهجت قمر بعنوان "ريح المدام" فالأغنية عندما سمعناها انا واكرم ومي عمر وطارق الجنايني اعجبنا بها جدا اضافة الى أن اسم "هو وهي وهو" لم نكن مستقرين عليه بنسبة 100 % فقررنا تغييره إلى "ريح المدام" لأننا أردنا اختيار اسم جذاب ويثير جدلاً وهذا ما حدث بالفعل وجعل الكل يتحدث عن المسلسل ولذلك قررنا تغييره.

​​​​​​​اسم "ريح المدام" يوحي بأن البطولة فيه لـ مي عمر باعتبار أنها المدام وزوجتك في العمل؟
لم أقلق ولا يهمني ذلك وفي الأساس الفكرة قائمة على أن زوجتي تستيقظ من النوم بشخصية مختلفة وفي النهاية نحن نقدم مسلسلاً كلنا ابطال فيه، وطالما الفكرة جيدة حتى لو الفرضية عند مي عمر الا ان النجاح يُنسب لنا جميعاً ولا توجد لدي هذه الحسابات إطلاقا.

كثيرون عابوا على المسلسل استخدام الفاظ خارجة كثيرة في المسلسل فما هو ردك على ذلك؟
من الممكن أن تكون هناك ألفاظ ولكن يحدث ذلك بدون قصد وأثناء التصوير هناك جمل نقدرها بشكل صحيح بالاخص في الكوميدي وهناك من يراها خارجة واخرون يرونها طبيعية وعادية جدا وكلام دارج، فنحن نحاول إرضاء جميع الاذواق، فمثلا قدمت حلقتين عن الحيوانات اسعدتا الأطفال كثيراً ففكرة السفالة ليست موجودة وحتى الانتقادات لبعض الألفاظ وهناك بالفعل جمل يخوننا التقدير بالنسبة لها، وليس نحن فقط وفي النهاية هناك خطوط لا نتعداها لأننا نعرض المسلسل في مصر.

ماذا كان رد فعلك بعد ربط من جديد مع هشام وشيكو خاصة وانهما يقدمان مسلسل مع مكي في رمضان ايضا؟
لا أفكر في هذا الامر نهائيا لانه في النهاية هشام وشيكو صديقاي وأخواي واتمنى لهما النجاح مثلما اتمناه لنفسي، ولكن طالما تواجدنا في منافسة امام بعضنا فكل منا يقدم أفضل ما عنده للتفوق على الاخر ونقول لبعضنا مبروك.

​​​​​​​هل تحدثت مع هشام وشيكو لتهنئهما على مسلسلهما "خلصانة بشياكة"؟
باركت لهما بالفعل فتحدثت مع هشام قبل العرض وشيكو ارسل لي مباركة على برومو مسلسلي وانا كذلك، وبعد اول حلقتين بعث لي هشام برسالة نصية على هاتفي بأنه سعيد بهما جداً، فنحن عشرة 22 سنة وايا كانت المنافسة في السينما والدراما فذلك لن يهز علاقتنا ونحن نحب بعضنا كأخوة.

​​​​​​​ما رايك فيما يقال بان اكرم حسني يشكل ثنائياً معك بدلاً من شيكو وهشام ماجد؟
لم يقل أحد إني اشكل ثنائياً مع أكرم لأني اعتبر علاقتنا اقوى علاقة موجودة في الوسط الفني بين ممثلين، والحقيقة أنا لا استعين به معي لانه نجم كبير وموهوب بطريقة لم اراها من قبل، وموهبته انحني امامها، من الممكن ان يقدم اعمالاً و"تكسّر الدنيا" واؤكد ان اكرم حسني له فضل كبير عليّ في نجاح "ريح المدام" واقول له مبروك مسلسلك، وفكرة اننا نعمل معا طوال الوقت ليست محسومة، لانه عمل فيلم "بنك الحظ" وحصد نجاحاً باهراً، وأعجبني جدا ومن الممكن في الفترة المقبلة أن يكون هناك تعاون لكننا لسنا متأكدين بعد.

ما هي اخبار افلامك الجديدة وموقفك من تقديم مسلسل العام المقبل؟
احب السينما جدا ولكن اجور الدراما التلفزيونية مغرية الا اني قررت عند تقديم مسلسل لابد ان يكون افضل من "ريح المدام" حتى لو كلفني غيابي العام المقبل، وبعد انتهائي من التصوير اخر رمضان سأسافر شهراً لأقضي اجازة، لان هذه المرة الاولى التي يعرض لي عمل وانا في مصر، وعند عودتي سأعقد جلسات عمل مع شريف نجيب وجورج عزمي من أجل الفيلم الجديد الذي يخرجه محمد شاكر خضير.