تستعد العاصمة الفرنسية لعرض فيلم الممثلة المصرية ​نيللي كريم​ "اشتباك".

وسيعرض فيلم "اشتباك" في الأول من تموزالمقبل بسينما "la clef" ب​باريس​ ضمن الأفلام المشاركة في مواسم السينما العربية بقسم الأفلام الروائية الطويلة.

وحقق فيلم "اشتباك" للمخرج ​محمد دياب​ الجائزة رقم 20 في رحلة مشاركاته بمهرجانات العالم، والتي بدأت العام الماضي.

وقد حصل اشتباك على جائزتي لجنة التحكيم الكبرى والجمهور لأفضل فيلم روائي طويل، بعد أن نافس الفيلم في الدورة الخامسة من "مهرجان سكاربورو السينمائي الدولي" بكندا.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 88 مترًا مربعًا، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا. الفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم.

وكانت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي قد اختارت ​فيلم اشتباك​ ليشارك في عرض خاص استثنائي لأعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في لوس أنجلوس (HFPA)، للحصول على فرصة المنافسة في جوائز جولدن جلوب لهذا العام، كما مثّل مصر ضمن الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.