زينة تخفي مسدس لقتل نيللي كريم.

. وغادة عبد الرازق تعرف اللعبة من البداية

الحلقة الـ30 من حلاوة الدنيا تشبه الفيلم الهندي.. وغياب الانتقام الشديد افقد كلبش منطقيته

بعد تحقيق العدل ورفع الظلم يوسف الشريف يفاجئ الجمهور بانه وراء لعنة كفر دلهاب

فوجئ جمهور مسلسلات رمضان بنهايات غير متوقعة ولا منطقية لمجموعة منها وهذا لا يرجع لكونها تحمل عنصر المفاجأة للجمهور إنما جاءت على نحو يبتعد عن منطقية تسلسل الأحداث واعتبارات ضرورة ختامه بشكل ما، وهو الأمر الذي اصاب قطاع كبير من الجمهور بالإحباط الشديد بعد حرصه على مشاهدة 30 حلقة ليفاجئ بنهاية بهذا الشكل وهو ما يجعلهم نادمين على الوقت الذي اضاعوه في متابعة المسلسلات.

كان من بين هذه المسلسلات "لأعلى سعر" اذ جاءت نهاية الحلقة 30 بقرار زينة قتل نيللي كريم بمسدس حربي وذلك خلال رقصها الباليه على خشبة المسرح بدار الأوبرا المصرية، لكن خلال توجهها للمسرح يقوم طليقها بذبحها بالسكين، وهو الأمر غير المنطقي من الأساس، لأن المسؤولين في دار الأوبرا المصرية لا يسمحون لأي شخص بالدخول إلا بعد تفتيشه، فكيف تم السماح لزينة وطليقها بالدخول بهذه الأسلحة؟ هذا بالإضافة الى غياب فكرة إنتقام نيللي كريم من طليقها أحمد فهمي الذي قام بخيانتها مع اقرب صديقة لها وهي زينة، ثم توجيه عدة إساءات لها وصلت الى قاعات المحاكم وأخذ حضانة طفلتهما لصالحه، ثم إستيلاء زينة على ممتلكاته، لتقوم نيللي بمساعدته في استعادتها عبر حيلة متفق عليها مع المحامي، ويتغير الموقف تماماً بعدما كان المشاهدين يرغبون في أن تنتقم لهم من الرجال الخائنين متمثلين هنا في أحمد فهمي.

"لأعلى سعر" من تاليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل ويشارك في بطولته نبيل الحلفاوي وسارة سلامة وسلوى محمد علي وأحمد مجدي وفيدرا.

أيضا مسلسل "أرض جو" للممثلة غادة عبد الرازق اذ جاءت الحلقة الاخيرة لفك تشابك خطوط المسلسل الدرامية، ورغم أن الغرض منه كان مفاجأة المشاهدين إلا أن الأمر بدا غير مقبول اذ كشفت عن قيام غادة بالإبلاغ عن التنظيم الإرهابي التابع لها ومواعيد تسليم الأموال المهربة للضابط الذي يتابع معها الأزمة كي لا تضره في عمله، بينما إستقرت هي خارج مصر. الى جانب كونها على دراية بهوية عباس أبو الحسن الحقيقة وكانت على علم أيضاً بأن شقيقها سيخطف الطائرة، وأن كل ما فعلته ما هو الا خطة من تنفيذها كي تدمر التنظيم الارهابي وتأخذ بثأر أخيها.

المسلسل من تاليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد جمعة ويشارك في بطولته محمد كريم وفريال يوسف وهيثم شاكر وأحمد الشامي وأحمد فؤاد سليم ونادية خيري وأحمد العوضي.

"فيلم هندي" هكذا وصف جمهور مسلسل "حلاوة الدنيا" العمل في حلقاته الاخيرة، اذ وجده الجمهور يفتح قصصاً ومواقف فرعية جديدة، فبطلي العمل يعيشان حياة حزينة بفعل إصابتهما بمرض السرطان ثم تعافيهما وعودة المرض من جديد لهند صبري ورفضها لإجراء عملية للتخلص منه، ثم مرورهما بحادث سير يدخل على أثره ظافر العابدين في غيبوبة يستفيق منها لإستكمال الحياة بشكل طبيعي وقبول هند صبري بتربية طفله من العلاقة غير شرعية التي خاضها مع زميلته في العمل، ولم يتبين ما اذا كانت خضعت صبري للعملية أم لا.

المسلسل من تاليف سماء عبد الخالق وإنجي القاسم ويشارك في بطولته أنوشكا ورجاء الجداوي وحنان مطاوع ونهى عابدين وهاني عادل.

ورغم النهاية السعيدة لمسلسل "كلبش" إلا أن جمهوره وجدها غير منطقية أيضا اذ توقعوا ان يكون هناك انتقام شديد من قبل أمير كرارة ضد محمد دياب، الذي ورطه في عدة جرائم قتل وكان سبباً في فقدانه لعمله كضابط في العمليات الخاصة، وقلب حياته رأساً على عقب لكن مجرد موته أو قتله بالشكل الذي تم في الحلقة الـ30 لم يشف غليل المتابعين.

المسلسل من تاليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وشارك في بطولته هالة فاخر ومحمد لطفي ومحمد مرزبان وأحمد صيام.

والوضع كان غير منطقي أيضا في مسلسل "كفر دلهاب" اذ ظن المشاهدون ان العدل قد تحقق وانتهى الظلم وعاد الحق لأصحابه، لكن هذا لم يحدث إذ إزداد المشاهد إثارة بالمواجهة الأخيرة بين الطبيب يوسف الشريف وشقيقته سهر الصايغ، التي تكتشف أن كل ما كان يفعله ليس بهدف تحقيق العدل وانما لأغراض أخرى، لينتهي العمل بمشهد تمثيلي ليوسف الشريف الذي تتغير عيناه وكأنه الساحر الذي نفذ كل ما يريد وانتقم لوالدته ولكنه يؤمن بأن الظلم هو الخطر الحقيقي عليه، ويتمنى ان يتحول المظلوم لظالم حتى تكتمل دائرة الدم والسواد.

المسلسل من تاليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وشارك في بطولته روجينا ومحمد رياض وهادي الجيار.