اطلق نجم الموسم الثاني من برنامج "أراب آيدول" الفنان اللبناني زياد خوري أغنية جديدة في الآونة الأخيرة بعنوان "امضيلي ع بياض" من كلمات اميل فهد، ألحان جهاد حدشيتي، توزيع عمر صباغ.


وتأتي هذه الأغنية الجديدة بعد عملين طرحهما زياد سابقاً هما "خلينا نتكتك" و"ولادة جديدة"، ومن المتوقع أن تكون "امضيلي ع بياض" ولادة فنية جديدة لزياد بعد تعاقده مع متعهد الحفلات حميد كيروز.
وقد صور زياد الأغنية الجديدة منذ أيام في منطقة زوق مكايل تحت ادارة مخرجة جديدة في مجال تصوير الكليبات وهي ريبيكا طوق. وقد استغرق التصوير يوماً واحدا بين السوق العتيق والمدرج الروماني في المنطقة.
موقع الفن كان حاضرا خلال التصوير والتقى الفنان زياد خوري وكان لنا معه هذا اللقاء المميز:

رهانك كبير على أغنية "مضيلي ع بياض" ؟
الأغنية منذ ان سمعتها أحببتها وجذبتني. الأغنية شعبية وكلها طاقة ايجابية. ولو لم تعجبني الأغنية لما استطعت أن أقدمها بهذه الطريقة الجميلة. بالاضافة إلى انه بعد طرحها لاقت استحسان الجمهور.

هل كان لك توجه معين بما يتعلق بتصوير الاغنية ام تركت الامر للمخرجة ؟
أصور الكليب مع المخرجة ريبيكا طوق وهي مخرجة جديدة واتمنى ان ينال العمل اعجاب الجمهور.الاعتماد على المخرجة كان اساسياً وهذا اختبار مهم لكلينا.. اتمنى ان يكون العمل عند حسن ظن الجمهور.

اخبرنا عن اجواء الكليب؟
أجواء الكليب فيها فرح وحياة ورومنسية .. والأغنية أصلا فيها طاقة ايجابية كبيرة وهذا سينعكس على الكليب أيضاً واتمنى أن ينال اعجاب الناس.

لديك بعض القدرات التمثيلية الا تفكر بتطويرها والاستفادة منها ؟
اذا هناك اماكن تتطلب تمثيل فانا اركز على الأمر .. ولما لا، ممكن أن اقوم بخطوة التمثيل لاحقاً ولكن الأساس هو الغناء.

هذا ليس التعاون الاول مع الملحن جهاد حدشيتي وهو اليوم الى جانبك في التصوير؟
الملحن جهاد حدشيتي صديق وأخ. وكان قد اسمعني هذه الأغنية منذ ان تعاونا في أغنية "ولادة جديدة". ومنذ ذلك الوقت احببت الأغنية.

كيف تصف مشوارك الفني منذ انتهاء اراب ايدول وحتى اليوم ؟
المشوار الفني صعب.. خصوصاً انني مررت بمرحلة كنت فيها بمفردي. ولكن بما أنني أحب الفن وبعد خروجي من أراب آيدول الجمهور دعمني وبقي إلى جانبي وله الفضل باستمراريتي. واتعاون حالياً في الأغنية الجديدة مع الاستاذ حميد كيروز واتمنى ان يوفقني الله ونستمر معاً ونقدم اعمالاً جميلاً.

ماذا وجدت بحميد كيروز حتى وقعت معه ؟
"اللي متلنا تعا لعنا".. حمدي اخ وصديق. التقيت به في حفل رأس السنة الأخيرة ومن بعدها اتفقنا على العمل معا. الثقة والعطاء "ببيّن بالانسان". وضع ثقته بي وهو مؤمن بموهبتي ومقتنع بها.

الا تفكر بتقديم اغنيات رومنسية وبغير اللهجة اللبنانية؟
انا شخصياً أحب اللون الرومنسي .. وانا فاجأت الناس بهذا اللون في أراب آيدول. بدايتي كانت من خلال اللون الجبلي واغاني الاستاذ وديع الصافي ومن بعدها قدمت للجمهور اللون الرومنسي والعراقي والطربي.. بشهادة الناس نجحت بهذه الأنواع واتمنى ان أقدم كل الألوان فالتنويع ضروري.

ما هي نشاطاتك المقبلة ؟
هناك العديد من الحفلات والمهرجانات ولكن انتظر اصدار الكليب ومن بعدها سيكون لي حفلات ونشاطات عديدة في لبنان والخارج.