في حلقة جديدة من مسلسل باب الحارة تهدد فريال "وفاء موصللي" ابنة زوجها "نعمة" بأنها اذا اتفقت مع زوجها "سليم" عليها وذهبت معه الى القضاء للمطالبة بحصتها من تركة أبيها ستلقى مصيراً أسوداً، وتخبرها ان سعيد لا يحبها بل يطمع بها وسيضحك عليها ويأخذ مالها من ثم يطلقها، من ثم تكتشف فريال أن نعمة حامل من سعيد.

يدخل النمس (مصطفى الخاني) الى الكنيسة ويسرق الأيقونات والذهب ويأتي بهم الى "نيازي" ويأخذ باقي اتعابه من العملية ويحرر جدته، لكن النمس نفسه يكون قد ابلغ الدرك وأبو النار وحضّر فخ لنيازي، فيداهم الدرك مخزن نيازي ويلقون القبض عليه مع شركائه.

يقوم لبن بإبلاغ الفرنسيين أن "صفا" ستتزوج من ابن عمها نزار وستخرج من الحارة، فينصبون الفرنسيين فخاً للقبض على صفا، لكن شبان الحارة ينجحون بالإحتيال على الفرنسيين وبتهريب صفا بخطة ذكية، مما يثير سخط الفرنسيين الذين يعتقلون أبو حازم ويعذبونه ليقر أين مكان صفا.

تشك إم عصام (صباح جزائري) بأن تكون هناك علاقة سرية بين معتز ورسمية، فتغضب وتطردها من منزلها الا ان معتز وأبو عصام (عباس النوري) يمنعانها ويكشفان لها أن رسمية هي زوجة الثائر أدهم عبد الرحمن صديق معتز والطفل اللقيط (شوكت) هو إبنها.

يأتي سعيد الى منزل "ابو ظافر" وبرفقته عامل بناء ليقسّم المنزل الى قسمين، لكن فريال تتدخل وتمنعه.

يعلم النمس أن "لبن" خرج من السجن، فيؤكد لـ"تنكة" بأنه سيقتله، وبعد ذلك يداهم الفرنسيين منزل "لبن" فيجدوه مشنوقاً لكن لم يتم الكشف عن هوية الجاني فهل يكون النمس قتله إنتقاماً لزوجته، أم شباب الحارة لأنه جاسوس للفرنسيين؟

تكشف جدة النمس لفوزية (شكران مرتجى) أنها ليست حامل كما تعتقد، فتطلب فوزية من زوجها أن يأتي لها بإم زكي لتكشف عليها، وبعد الكشف عليها يتبين لفوزية أن ليست حامل بالفعل فتعيش حالة حزن كبيرة.