في حلقة جديدة من مسلسل :"واحة الغروب"، يحقق المأمور محمود عبد الظاهر،(خالد النبوي) ،في موت مليكة ،(ركين سعد)، لان لديه يقين انها قتلت ولم تنتحر،لكن شقيقها حمزة يصر على انها ماتت قضاء وقدر، ويتكتم على والدته التي قتلت مليكة.

يأمر محمود عبد الظاهر بإحتجاز الشيخ عبد الله وعبد الماجد في القسم، لأنهما المحرضان على الإمتناع عن دفع الضربية، ونتيجة لذلك يقوم أهل الواحة بجمع محصول التمر والزيتون، لدفع الضربية المتوجبة عليهم.

تزداد العلاقة سوءاً بين كاثرين(منة شلبي)، ومحمود(خالد النبوي)،بعد موت مليكة،ويحمل كلا منهما الاخر سبب موتها،وتشعر كاثرين بتأنيب الضمير معتبرة انها تسببت بمقتل مليكة، لكنها تبرر لنفسها كل ما حصل بينهما واستجابتها للعلاقة المثلية معه بأنها مجرد وهم.

تصل القافلة من القاهرة ويكون على متنها اليوباشي وصفي وفيونا(كارول الحاج)شقيقة كاثرين، فيطلب محمود من كاثرين ان تجمع اغراضها هي وشقيقتها لترحلامع القافلة لانه لا يريد مزيدا من المشاكل، لكن كاثرين ترفض ذلك حتى لا تظن شقيقتها انها لاتريدها، فيخبرها انه هو سيطلب منها ذلك، لكن عندما يلتقي محمود فيونا،يشعر بإنجذاب نحوها فلا يطلب منها ان ترحل بل يرسل اليها نظرات اعجاب ولهفة، وتلاحظ زوجته كاثرين ذلك.