نجمة غير إعتيادية ولها شخصيتها الخاصة والمختلفة عن الأخريات سواء في حياتها الواقعية أو في العمل بمجال الفن، فهي لا تهوى الظهور الكثير حتى بوسائل الإعلام وتُحب أن يكون لظهورها داعِ في الاعمال الفنية، ورغم رؤية البعض أن التمثيل أخذها من الغناء إلا أنها تنفي هذا الكلام وتؤكد عشقها للغناء وإرتباطها الشديد به.

.. هي الفنانة المصرية روبي التي تتحدث لـ"الفن" عن مسلسل رمضان كريم وتقديم شخصية شعبية في أحداث وعن الإتهامات التي تم توجيهها لها من إنتاج المسلسل بالتخلف والتأخر عن مواعيد التصوير وترد على كل هذه الأمور وأشياء كثيرة وردت في اللقاء التالي معها:

قدمت شخصية "سناء" داخل أحداث مُسلسل "رمضان كريم" وهي فتاة طموحة للخروج من الفقر للثراء... فما المفاتيح التي جذبتك للشخصية نفسها؟

هناك عوامل كثيرة جذبتني للشخصية من بينها إختلافها عما قدمته من قبل، وأنا أتطلع لتقديم أدوار جديدة علي ولا تكون متشابهة ما مع قدمته وهذا أمر مهم لأن التنوع أهم ما اسعى إليه في حياتي الفنية، هذا إلى جانب أن العمل دراما شعبية إجتماعية كوميدية ويحمل الكثير من الألوان بداخله، وهو عمل جديد وخفيف على الناس، لاسيما أن شخصية "سناء" موجودة بالفعل في المجتمع ومثال حي للكثير من الفتيات اللواتي لديهن طموح أن تكون حياتهن أفضل وفي الوقت نفسه رسالة على ضرورة تمسك كل فتاة بحلمها وطموحاتها.

لكنكِ قدمت أدوار الفتاة الشعبية من قبل سواء في "سجن النساء" أو "بدون ذكر أسماء"، ألم تتخوفين من فكرة حصر نفسك في الأدوار الشعبية؟

النوعية يندرج تحتها مئات الأعمال وأهم شيء أن أُقدم أدواري بحرفية عالية ودون وجود أي تشابه بين بعضها البعض، هذا إلى جانب أني ألعب على العامل النفسي لكل شخصية أقدمها، وقد تراني العام المقبل بدور فتاة أرستقراطية أو عاملة بمكان ما، فالدور والسيناريو أهم ما يجذباني ويدفعاني للإختيار.

كانت هناك إتهامات موجهة لكِ من الجهة الإنتاجية لمسلسل "رمضان كريم" بسبب تغيبك عن مواعيد التصوير؟

كلها إتهامات غير صحيحة، وأنا لم أتغيب عن مواعيد التصوير بل كُنت أتعامل بإلتزام، ولكن ما حدث أنه قبل رمضان كُنت أصور لساعات طويلة للغاية على مدار اليوم حتى تعرضت لتعب شديد ومن ثم ذهبت للمستشفى وبحسب ما ذكره لي الأطباء بضرورة التواجد في المستشفى ليومين لتلقي العلاج وإلتزام الراحة وقمت وقتها بإبلاغ الجهة الإنتاجية ومن ثم فوجئت بأن هناك محضر تم تحريره ضدي.

وكيف تردين على من يرونك أنكِ غير ملتزمة في مواعيدك وقت التصوير؟

هذا كلام عارِ تماما من الصحة والكثير ممن تعاونت معهم سواء مخرجين أو منتجين يشهدوا لي بالإلتزام، فأنا في أعمالي أكون حريصة أن أتواجد في بلاتوه التصوير ومن أوائل الحضور، ولكن الفنان مثل أي إنسان يتعب ويمرض نتيجة الضغوط والعمل لساعات طويلة وهذا أمر طبيعي.

​​​​​​​وماذا عن المنافسة.. هل تهتمين بها؟

مع أن المنافسة الشريفة ليست بعيبٍ إلا أنني لا أحب أن أركز إلا فيما أُقدمه فقط واشاهد الأعمال الأخرى كي أستفيد، ولكنني أفضل أن أنافس نفسي لتقديم أفضل ما لدي.

وما هي أولوياتك في العمل بمجال الفن؟

أهتم في المقام الأول بأهمية وقيمة العمل الذي أُقدمه للجمهور إلى جانب التقدير الصحيح لدوري في أي عمل دون التركيز في حسابات سطحية، كما أن المنتج والمخرج والفنان يعرفون مكان كل موهبة وأهميتها.

ولماذا لا تحاولين التواجد بأكثر من عمل درامي في الموسم الواحد وتكفين دائما بمسلسل وحيد؟

أحب أن أركز في عمل واحد وأعيش مع شخصية واحدة لتقديمها بأفضل شكل ممكن دون أن أُشتت نفسي ما بين أكثر من عمل، والحمدلله خلال السنوات الماضية والتي قدمت في كل موسم فيها عمل درامي واحد كانت الأدوار ناجحة وملفتة للنظر بشكل كبير.

​​​​​​​وماذا عن الغناء، وكيف ترين من يرون إهمالك للغناء بسبب التمثيل؟

أحب الغناء للغاية وأعشق سماع الموسيقى قبل تصوير مشاهدي في الأعمال الفنية وهذا دليل على إرتباطي الشديد بالموسيقى، وغير صحيح أن التمثيل أخذني من الغناء خاصة أنني لا أحب التواجد إلا بما هو أفضل، وأنا في حالة دائمة للبحث عن الأفكار الجديدة والمختلفة لتقديمها للجمهور.

وماذا عن السينما.. هل من مشاريع جديدة في الوقت الحالي؟

ليست لدي أي مشاريع فنية جديدة في الوقت الحالي، وأنا لا أعتبر نفسي غائبة خاصة أن مبدأي في العمل بمجال الفن هو الحضور بأعمال قوية ممزة سواء كان على صعيد الدراما أو السينما أو الغناء، وحين توافر ذلك لا أتكاسل لأنني أحب عملي للغاية وأتعامل معه بعشق شديد.

وهل هناك نوعية معينة من الأدوار تطمحين لتقديمها؟

أعشق الكوميديا واتمنى أن أُقدم عملاً كوميدياً مميزاً ومختلفاً ويكون له قيمة ورسالة، وحينما يتوافر ذلك فلا مانع لدي من تقديمه.

ومن أول من قدم لكِ المساعدة حينما دخلت المجال الفني؟

لا أنسى ما فعله معي المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين حينما جعلني أشارك بفيلم "سكوت هنصور"، هذا إلى جانب من آمنوا بموهبتي في بدايتي الفنية وقدموني بأفضل شكل ممكن.

ما هي طبيعة الأفلام السينمائية التي تستهويكِ في مشاهدتها؟

أعشق أفلام الأبيض والأسود ومتعلقة بها للغاية حتى الآن، وهناك أعمال كثيرة شاهدتها وأحب أن أشاهدها من جديد.