أصبح من الضروري معرفة كيفيّة تأثير الطعام الذي نتناوله على مستويات السكر بالدم، بعد أن عانى العديد من الأشخاص في العالم من السمنة والسكري، فارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم يُمكن أن تؤدّي إلى الكثير من المشاكل الصحية، مثل انخفاض حساسيّة الأنسولين، وتقلّب المزاج، والإجهاد، والصُداع، وغيرها.

وهذه العادات الغذائية المذكورة، من شأنها الحفاظ على صحّتك على المدى الطويل، وفق ما كشف موقع "كير 2" المعني بالصحة:

أولاً، إعتماد وجبات متباعدة: يتسبب تناول العديد من الوجبات الصغيرة في اضطراب إشارات الجوع الطبيعية بالجسم، لذا يُفضّل تناول الطعام على فترات متباعدة ويُستحسن عدم تناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع.

ثانيًا، تناول البروتين:كالدهون تماماً، يبطئ تناول البروتين امتصاص السكر في الجسم. فإذا كنت تحب الأطعمة الغنية بالسكر، مثل شريحة كبيرة من فطيرة التفاح، يتوجب عليك أن تتناول معها بعض البروتين مثل الزبادي، الأمر الذي سيضمن عدم الارتفاع المفاجئ في السكر بالدم،كما كشفت الأبحاث أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يمكن أن يحافظ على مستويات السكر في الدم طوال اليوم.

ثالثاً، تناول الفاكهة: تُعدُّ الفواكه والخضراوات ذات الجذور أحد المصادر الرئيسية للكربوهيدرات، لذلك فتناول النشويات المعقدة والموجودة بالبطاطا الحلوة والفواكه الغنية بالألياف مثل التفاح يُعتبر أفضل لعملية الهضم والمحافظة على مستويات السكر في الدم.