في حلقة جديدة من مسلسل باب الحارة، يخرج معتز من السجن وتتم تبرأته من حكم الإعدام ويقام له في الحارة إستقبال كبير، من ثم يطلب منه والده أبو عصام (عباس النوري) أن يكشف له ما بينه وبين الثائر أدهم عبد الرحمن فيرفض معتز بحجة أن الامر أمانة بينهما، فيصارحه أبو عصام أن رسمية هي زوجة أدهم.

يتبين في الحلقة ان نيازي محمود دخل الى الحارة كي يحصل على الذهب من الكنيسة الأثرية بمساعدة يوسف، ويطلب من يوسف وشريكه عزمي أن يأتيا له بالنمس (مصطفى الخاني)، فضربون النمس على رأسه ويخطفونه مع جدته، وعندما يستفيق النمس تعود له ذاكرته، من ثم تنصحه جدته أن يمثل على خاطفيه أنه لا يزال فاقداً للذاكرة كي يخرجان من الإحتجاز.

الخلاف يكبر بين "سعيد" وخالة زوجته "فريال" (وفاء موصللي)، ويطلب من زوجته "نعمة" ان تقف بوجه خالتها -زوجة والدها- وتمنعها من التدخل بشؤونهما.

يتبين أن الكوموندون والضابط جون كانا يفكران بأن ياخذا التمثال من أدهم عبد الرحمن ويبعانه، الا أن الحكومة الفرنسية تكتشف ان التمثال في عهدة أدهم عبد الرحمن فتطلب من الكوموندون التحقيق بالموضوع مما يجعله بموقف محرج، فيستدعي جون ويخبره بما حصل ويطلب منه ان يكون حذر.