رغم أجواء التوتر التي شهدتها الحلقات السابقة فقد سادت أجواء رومانسية في الحلقة الخامسة والعشرين من الحساب يجمع وذلك بزواج هنا من مازن وارتباط منة عاطفيا بـ كرم وعودة الود بين الحاج نور وزوجته الأولى منصورة، إلى جانب تفجير نعيمة مفاجأة لأهالي الحارة.

البداية كانت بإقامة زفاف مازن وهنا في الوراق والذي تستغله نعيمة لتكشف لأهل الحارة عن مشروعها إقامة مطعم يحمل اسم "طبلية أم منة". تطلب نعيمة من أهل الحارة الانضمام إلى مشروعها، وتعد بتوزيع بوتجازات على كافة السيدات العاملين معها في المشروع ولن يكون هناك حاجة إلى عملهم في منازل الناس.

وبالتوازي تنمو مشاعر رومانسية بين هنا ومازن وبين كرم ومنة التي يكشف لها رغبته في الزواج منها وتخبره بموافقتها مقابل الخروج من الوراق وتطلب منه الانتظار قبل إبلاغ نعيمة حتى يمكنهم بيع قطعة الآثار التي سرقها دون أن تبلغه بأنها لجأت لمستر شريف لإيجاد مشتري. وتزور منصورة زوجة الحاج نور الأولى منزله لتخبره بأنها ترغب في إحضار ابنهما والبقاء في المنزل معه لمساندته في أزمته.

يثير خبر مطعم نعيمة غضب الحاج نور ويتوعد بحبسها إذا وضعت منضدة واحدة في المكان لكنها تفاجئه بحصولها على التراخيص اللازمة وأن كل شيء قانوني. يتسبب الخبر في شجاره مع يونس جاسوسه في المنطقة وضغطه على حودة ليقنع سماح بالعمل لمصلحته وكشف سر النقود التي حصلت عليها نعيمة. ويتعهد الحاج لـ سماح بدفع المبلغ الذي كان سيدفعه مقابل المنزل لها، على أن تكشف له كل خطط نعيمة.

المسلسل تم تصوير معظمه في جزيرة الوراق، حيث قامت العدل جروب ببناء حارة شعبية كاملة خصيصاً على شاطئ النيل بالجزيرة، ويشمل هذا 3 بنايات تم إنشاؤها بالكامل وسوقاً شعبياً يضم أكثر من 12 متجراً، إضافة إلى 3 استراحات ومقاهي شعبية.

الحساب يجمع من إنتاج شركة العدل جروب، وبطولة النجمة يسرا في تعاونها التاسع مع الشركة، والفنان كريم فهمي، ويشارك في التمثيل به كل من محمود عبد المغني، إيمان العاصي، بوسي، عايدة رياض، مراد مكرم، ندى موسى والوجه الجديد ديانا، تأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد، إخراج هاني خليفة