متلونة في أدوارها ولا تعمل بمبدأ التواجد بل عشق الفن يجري في دمها والدليل أنها تؤدي بكل ما تملك من طاقات فنية وهذا كله يصل للجمهور ودائما ما تكون الأضواء عليها في كل عمل فني تُشارك فيه نظرا لموهبتها الكبيرة والتي لا يُقارن بها أحد، وقد إعتذرت هذا العام عن عدة أعمال درامية وفضلت التركيز في عمل واحد وهو "كفر دلهاب" الذي حقق أعلى نسب مشاهدة والأكثر نجاحا وتأثيرا في الجمهور.

. هي الفنانة روجينا التي تتحدث لـ"الفن" عن دورها في العمل وتكشف سر القلق الذي إنتابها لفترة طويلة وما مدى الصعوبات التي واجهتها، كما تتحدث عن الأعمال التي شاهدتها في رمضان وترد على من يتهمون المسلسل بالسرقة وعن أعمالها وخطواتها الجديد وتفاصيل كثيرة في اللقاء التالي معها:

في البداية، كيف وجدت أصداء مسلسل "كفر دلهاب" والذي تُشاركين فيه بشخصية "زهرة" المرأة الحديدية التي تملك مشاعر مُتضاربة ما بين القوة في مواجهة من يقف في طريقها والضعف تجاه من تحبهم؟

الحقيقة أن الأصداء إيجابية للغاية وأنا سعيدة بالمشاركة في هذا العمل الذي قدمني بشكل مختلف تماما عما ظهرت به من أدوار، وحينما عُرض علي المسلسل وقرأت حلقاته الاولى أعجبت للغاية بالقصة وقبلته دون تردد، ولكنني كُنت خائفة من فكرة الدور الجديد والمختلف كليا عما ظهرت به، ومع أن التمرد الفني مبدأ أسير عليه في أعمالي إلا أن القلق ينتابني قبل تقديم أي عمل فني جديد ولا يذهب هذا القلق إلا مع الأصداء التي تصلني عن العمل، والحمد لله المسلسل حقق نسب مشاهدة عالية والأصداء عنه رائعة.

ومن رشحك للعمل: الفنان يوسف الشريف أو المخرج احمد نادر جلال؟

رشحني لهذا العمل المخرج احمد نادر جلال والذي تحدث لي عن الدور وشرح لي طبيعته. في بداية الأمر تحمست للعمل لأنني عرفت أنه يدور في إطار الرعب وهو أمر جديد على الدراما المصرية، والحقيقة أن المخرج أحمد نادر جلال متميز ورائع ونقل الصورة بطريقة سينمائية وكانت أقرب للأعمال الأجنبية.

وكيف كانت كواليس إستعداداتك لشخصية "زهرة"؟

كُنت اعرف منذ بداية قراءتي للسيناريو أن شخصية "زهرة" ليست سهلة ولكني عملت على نفسي وتحديت كل شيء من أجل تقديمها بأفضل شكل ممكن، وحضرت للشخصية لأكثر من شهر من قراءة عنها وبروفات مع المخرج إلى جانب إختيار ملابس تناسب طبيعة العمل والشخصية بشكل عام بالتعاون مع إنجي علاء وهي لها دور كبير، والحقيقة لا أنكر أن شخصية "زهرة" صعبة للغاية سواء في مرحلة تحضيرها أو تقديمها أمام الكاميرا وأخذت مني مجهود كبير، ولكن النجاح لا يأتي إلا بعد صعوبات ومجهود كبير.

ذكرتي في تصريحات صحافية أنكِ كُنتِ قلقة للغاية من تقديم شخصية "زهرة" بمسلسل "كفر دلهاب"... فما أسباب ذلك؟

مع كل خطوة ناجحة أحققها يزيد الخوف والقلق والمسؤولية تكون كبيرة علي وعلى الرغم من أن النجاح شيء يُسعدني إلا أنه يزيد خوفي وقلقي ويجعلني أفكر في خطواتي المقبلة على أن تكون أفضل وأنجح مما قدمته من قبل، وبعدما قدمت مسلسل "الأسطورة" في العام الماضي كُنت أُفكر بعد الإنتهاء من المسلسل في الدور الذي أُقدمه من جديد وأطل به على الجمهور، ولكن بمجرد أن عُرض علي مسلسل "كفر دلهاب" ووجدت النوعية مختلفة تماما عما ظهرت به تحمست للغاية له والحمد لله أرى نفسي أسير على الطريق الصحيح.

الإحصاءات وجمهور السوشيال ميديا يقول أن مسلسل "كفر دلهاب" هو الأنجح والأكثر مشاهدة في رمضان الجاري... فما رأيك؟

أعتقد أن هذا الأمر صحيح خاصة أني تابعت كل ما تمت كتابته عن المسلسل وكذلك نسب المشاهدة تخطت الملايين، وبالفعل الجمهور يتحدث عن المسلسل بشكل راقي ومحترم والأصداء قوية وإيجابية، وأنا سعيدة أن المسلسل حقق نجاح كبير وأصبح الأنجح وعلى القمة في موسم رمضان الجاري.

وكيف وجدت التعاون مع الفنان يوسف الشريف؟

سعيدة للغاية بالتعاون مع نجم محترم وجميل على المستوى الفني والإنساني مثل يوسف الشريف، وهو ملتزم في كل شيء ومثال حي للفنان المحترم وأتمنى أن نُكرر التعاون معا من جديد.

هناك بعض التكهنات خرجت ضد المسلسل بأنه مسروق من عمل أجنبي.. فما مدى صحة ذلك الأقاويل؟

هذا الكلام غير صحيح والعمل مكتوب من وحي خيال مؤلف العمل عمرو سمير عاطف ولم يتم سرقته بل ما قيل هو مُجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ورغم أن العمل قريب من الأعمال الأجنبية والعالمية إلا أن البعض يتحدث عن رؤيتهم للسرقة وتناسوا المجهود الكبير الذي بذله فريق العمل لتقديم عمل رعب مميز قريب من الأعمال العالمية.

من ناحية أخرى.. لماذا فضلت المشاركة في رمضان بمسلسل "كفر دلهاب" فقط والإعتذار عن كم كبير من الأعمال؟

فضلت الظهور بعمل واحد هذا العام وهو "كفر دلهاب" خاصة أن العمل صعب ويحتاج لتفرغ شديد من أجل تقديم الشخصية بأفضل شكل ممكن وبتركيز شديد، وبالفعل عُرضت علي أعمال كثيرة وإعتذرت عنها لأنني لم أجدها مناسبة ولأني رغبت في التركيز فقط في "كفر دلهاب"، وأرى أن النجاح الكبير الذي حققه المسلسل عوضني عن أي شيء آخر.

وما مدى إستشارتك لزوجك الفنان أشرف زكي في إخيتاراتك الفنية؟

أنا من أعرض عليه الإستشارة وكون حريصة على معرفة رأيه كلما عرض علي عمل، والحقيقة أن آرائه دائما ما تُفيدني وهو يترك لي حرية الإختيار في كل شيء، فهو زوجي وشريك حياتي ومبدأ المشورة قائم في حياتنا.

وما الأعمال الدرامية الأخرى التي نالت إعجابك من بين المعروض في رمضان الجاري؟

إنتهينا من تصوير مسلسل "كفر دلهاب" منذ أيام قليلة ولم أستطع مشاهدة أعمال كثيرة، لكني مُعجبة للغاية بـ"ظل الرئيس" وسعيدة بسطوع نجم كبير مثل ياسر جلال إلى جانب المجهود الكبير الذي بذله في العمل هو وفريق العمل كله، وكذلك أعجبني "كلبش" لأمير كرارة، وعقب شهر رمضان سأكون حريصة على متابعة أعمال أخرى على غرار "واحة الغروب" و"الحساب يجمع" وغيرها من الأعمال لأن الوقت ضيق للغاية في رمضان.

وما الجديد لديكِ من أعمال؟

أنتظر عرض فيلم "هروب إضطراري" خلال موسم عيد الفطر المقبل والذي أظهر فيه كضيفة شرف في المشهد الاول فقط من الفيلم والذي يحكي القصة كلها، إلى جانب أن لدي تجربة سينمائية أخرى مع المخرج سامح عبدالعزيز ولكننا سنبدأ في الإجتماعات وبروفات العمل عقب أجازة عيد الفطر.

وفي النهاية... كيف ترين خطواتك الفنية؟

سعيدة للغاية بكل ما قدمته في مشواري الفني وخطواتي في تقدم شديد للأمام وأنا أفكر كثيرا قبل إختيار أي عمل فني ولا اعمل بمبدأ التواجد، كما أن طموحاتي الفنية كبيرة وأنا ساعية دائما الى تحقيقها.