تقديراً لعطائه الفني الكبير، احتفلت وزارة السياحة في سورية بالتعاون مع شركة سيريتل بالفنان صباح فخري في أحد الفنادق في دمشق.

حضر الاحتفال وزيري السياحة والإعلام بشر يازجي ورامز ترجمان، وكوكبة من الفنانين منهم نجدة أنزور وسلمى المصري وسوسن ميخائيل ومحمد خير الجراح وزهير رمضان وميادة بسيليس ويزن السيد وعبير شمس الدين وريم عبد العزيز ودانا جبر وسعد مينة ومصطفى الخاني وأنطوانيت نجيب ولمى إبراهيم وسمر عبد العزيز، إضافة إلى الفنان اللبناني علاء زلزلي.

وخلال الحفل أدى مطربون تتلمذوا على يد الفنان القدير وهم يزن رشيد وبلال شجي ومصطفى هلال وأنس فخري مجموعة من أغانيه الشهيرة مثل "قل للمليحة بالخمار الاسود" و"صليني" و"على العقيق اجتمعنا" و"النبي يما اعذريني" و"صيد العصاري ياسمك" و"يامال الشام" إلى جانب رقصة المولوية أدتها فرقة حلبية.

وقال وزير السياحة في تصريحه للصحفيين إن صباح فخري أيقونة بالفن وكرم أجيال متعاقبة بما قدمه من أصالة وتراث تربت وكبرت على أغانيه فارتبط اسمه بذاكرتنا في الماضي والحاضر وسيظل في المستقبل.

وأضاف إن صباح فخري كان أحد أهم السفراء للفن السوري بالعالم من خلال القدود الحلبية.

وفي تصريح مماثل قال وزير الإعلام إن الفنان السوري صباح فخري ارتبط بذاكرة السوريين، فهو علم من أعلام الموسيقا الشرقية واستطاع أن يكون مدرسة خرجت كبار الفنانين، وترك أثراً قوياً في الأجيال من سوريين وعرب فهو ملك القدود الحلبية واستطاع ان يطورها ويتربع على عرشها.

لمشاهدة ألبوم الصور إضغطهنا.