حكم على مذيع الطقس السابق البريطاني فريد تالبوت "Fred Talbot" بالسجن أربع سنوات لاعتدءاته الجنسية التاريخية على صبيان كان يأخذهم في رحلات مدرسية إلى اسكوتلندا.

وأدانت محكمة لانارك بحق تالبوت البالغ 67 عاماً بسبع تهم باعتداءات غير لائقة تجاه صبيان تتراوح أعمارهم بين الـ15 والـ17 عاماً والتي حدثت بين عام 1978 وعام 1981.

وحصلت الاعتداءات خلال رحلات مختلقة إلى موقعين أحدهما قرب "موفات" في جنوب اسكتلندا وموقع آخر في القناة الكاليدونية في "إينفرنس".

وسيبدأ تطبيق حكم السجن ابتداء من 14 من آب المقبل في نهاية العقوبة التي يمضيها لخمس سنوات حالياً في السجن، حيث يعاقب عن قيامه باعتداءات جنسية سابقة.

وصرّح نقيب الشرطة نيكولا ستيوارت بأن مقدم This Morning السابق استغل براءة ضحاياه.

وكان تالبوت مذيعاً دائماً لخريطة الطقس في "البرت دوك" بـ"ليفربول لصالح برنامج This morning لقناة ITV في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وفي الوقت الذي قام به بالاعتداءات ضد المراهقين المذكورين كان يعمل استاذاً لعلم البيولوجيا في مدرسة بمانشستر واصطحب صبياناً في رحلة تخييم ورحلات بحرية.

وخلال المحاكمة تحدث عدد من الشهود أصبحوا الآن في الخمسينيات ولم يتم الكشف عن أسمائهم لأسباب قانونية، عن كيفية استغلال تالبوت لثقة الصبيان.

وكان تالبوت سجن لخمسة سنوات بعد الاعتداء الجنسي على صبي بعمر الرابعة عشرة.(ترجمة الفن)