متابعةً منا لأبرز مسلسلات رمضان 2017 التي يستمر عرضها حاليا خلال هذا الشهر الفضيل والتي ستكون بالصف الأمامي بين الاعمال، نلقي الضوء اليوم على مسلسل ضخم إنتاجيا وتمثيليا وإخراجيا وهو حلاوة الدنيا.

اقوى وأجمل ما في هذا المسلسل هو اختلافه، فهو لا يشبه أي موضوع او أي مسلسل آخر. تناولت مسلسلات هذا العام بشكل كبير مواضيع المخدرات والشر والخيانة والطمع والجشع ، هرب هذا العمل من كل تلك المواضيع لموضوع اكثر حساسية وهو مرض السرطان.

فتاة تنبض بالحياة سعيدة بمنصبها الجديد (هند صبري) تستعد لزواجها من خطيبها (هاني عادل) تكتشف اصابتها بسرطان الدم بعد اجراء فحوصات صحية للزواج، فتنقلب حياتها وتتغير نظرتها لنفسها ولكل من حولها، تعيش عائلتها حزنا كبيرا وقلقا على صحتها، ويتخلى عنها خطيبها على أول مفترق، تلتقي خلال تلقيها العلاج في مركز السرطان بـ سليم الذي يجسده الممثل ظافر العابدين، والذي يعاني ايضا من سرطان في الدماغ، ويرفض تلقي العلاج التقليدي، ويفضّل الاستمتاع بكل يوم من ايامه الباقية، فيدخل إلى حياتها ليشعرها بأن هنالك سبباً للحياة وسط كل هذه الظروف الصعبة ، وتولد قصة حب هي "حلاوة الدنيا من قلب الجرح".

في كل حلقة من حلقات "حلاوة الدنيا" هنالك الكثير من جرعات الاحساس، ابتعدت مؤلفة هذا العمل سماء عبد الخالق عن الشخصيات الشريرة المستفزة وجعلت كلاً منها لديه قصة خاصة عميقة و مترابطة .

​​​​​​​الدراما تصل الى هدف كبير حين تعلّم فينا وتترك أثرا ويتخطى هدفها التسلية وتمضية الوقت ، ففي هذا المسلسل رسالة حياة، رسالة لنعرف قيمة اننا نعيش ونتنفس واننا بصحة جيدة، ويحثنا لنتخلى عن التفاصيل الصغيرة التي تحزننا يوميا، وكأنه يقول إن الحياة قد تولد من رحم الموت، وبأن الانسان قد يموت وهو حيّ والعكس صحيح.

مبدعة هند صبري بتعابيرها وجرأتها واحساسها ، تابعنا تفاصيل اصابتها بهذا المرض وجعلتنا نندمج بشخصيتها، حلقت شعرها وبدت اقل وزنا، مرهقة وكأنها فعلاُ تعاني من هذا المرض الخبيث.

رائع ظافر العابدين بما يقدمه من أداء واحساس وأمل في هذا الدور، الشاب الوسيم الغني الذي يحارب المرض بالحياة والاستمتاع بكل لحظة فيها، هو الذي يحاول ان يزرع البسمة على وجوه من حوله في حين هو نفسه اكثر من يحتاج لتلك البسمة.

حنان مطاوع (سارة) ايضا تلعب دوراً من اجمل ادوارها، ملفتة شخصيتها المرحة الساخرة والتي تخبئ الكثير من الألم داخلها وهي التي تضفي نوعا من الفكاهة على هذا العمل.

هند صبري وظافر العابدين التونسيان المبدعان اللذان استحقا ان يغزوَا قلوب المصريين والعالم العربي بحب بهذا العمل الذي من دون شك سيدخل في الصفحات الأولى من تاريخهما الفني .