بعد صدور حكم قضائي من المحكمة الإقتصاديّة، يقضي بوقف عرض مسلسل "في الـ لا لا لاند" الذي تقوم ببطولته دنيا سمير غانم ويُعرض خلال شهر رمضان الحالي، بسبب تعدّي صناعه على مُصنّف فنّي آخر يحمل اسم "الجزيرة" لمؤلفه رأفت عبد الفتاح.

وتتعلّق الأزمة بقصة المُسلسل الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص في طريقهم إلى دولة بقارة آسيا، إلا أن الطائرة تتحطم بهم، فيسقط البعض على جزيرة لا يوجد بها أي شخص، وهو ما يضطرهم إلى التعامل مع بعضهم البعض للمرور من هذه الكارثة في إطار كوميدي.

ووجد المؤلف عبد الفتاح، أن المسلسل مأخوذ عن قصة مسلسل "الجزيرة" المملوك له، والمسجل في وزارة الثقافة باسمه، كما أنه كان قد تفاوض مع الشركة المنتجة للمسلسل على تقديمه، إلا أن هذه المفاوضات لم تثمر عن شئ ليُفاجئ بعد ذلك بتصوير المسلسل مع تغيير بعض الأحداث.

وأكدت الشركة المُنتجة لمُسلسل "في الـ لالا لاند" أن ادعاء أحد الأشخاص أنه المالك الحقيقي لقصة المسلسل، ما هو إلا ادعاء باطل وتدليس في الأوراق والمستندات التي تحفظ الحق الأدبي والقانوني لصناع العمل.

وفيما يتعلّق بالمفاوضات التي جرت بين الشركة المنتجة والمؤلف رأفت عبد الفتاح، فقد أوضحت الشركة أنها لم تسمع بالمؤلف نهائيا ولم يسبق لمسؤوليها لقاءه.

كما أشارت الشركة المنتجة للعمل إلى أن شهادة إيداع العمل الفني صدرت في وقت سابق للتاريخ الذي يدعي الكاتب أنه أودع فيه مسلسله، وهو ما يؤكد بطلان ادعاءه.

ونتيجة لما حدث فإن الشركة المنتجة للعمل تنوي اتخاذ اللازم لحفظ حقوقها الأدبية والقانونية بسبب ما حدث من تشهير وإضرار بسمعة المسلسل وصناعه.