في حلقة جديدة من مسلسل باب الحارة يؤجل الفرنسيون محاكمة معتز ولا يحولونه الى المحكمة مما يطرح تساؤلات كثيرة حول الموضوع وما هدف من التأجيل.

يستلم سعيد (محمد قنوع) عمله في "البايكة" رسمياً ويطمع بأموال عائلة أبو ظافر، وفي اليوم التالي يأتي الشيخ عبد العليم ليستفسر عن رأي سعيد بالعمل فيؤكد له أنه راض عنه تماماً، ويفاتحه بأن ينوي الزواج من ابنة الراحل أبو ظافر ويطلب من الشيخ عبد العليم أن يطلبها رسمياً له، فيقوم الشيخ بطلب يد إبنة أبو ظافر من خالتها "فريال" (وفاء موصللي) فتؤكد له أنها ستسأل العروس وتعرف رأيها.

معتز يطلب مقابلة زوجته في السجن، فتأتي سارة (كندة حنا) ويطلب منها أن تدفن الأمانة التي أخذها من الثائر أدهم عبد الرحمن وتركها لها في منزلها، من ثم يقابلها الكولونيل جون ويكشف لها أنه مستعد أن يطلق سراح زوجها في حال قالت له أين "الأمانة"، فتقع سارة بحيرتها هل تسلم الفرنسيين الأمانة وتخلي سبيل زوجها أم تحافظ عليها ويبقى زوجها في السجن.

يكشف الطبيب حمزة لأبو عصام (عباس النوري) أن حالة الثائر أدهم عبد الرحمن الصحية تتدهور وأنه وفي حال لم يتحسن سوف يقطع له رجله الثانية، ويطلب من أبو عصام أن يأتي بأهل أدهم ليروا ابنهم في المستشفى.