نظّمت ثانوية "راهبات القلبين الأقدسين ـ عين نجم" الـ Golden Pine AWARDS، وهي مناسبة سنوية لتكريم المتفوّقين في الدراسة، والذين شاركوا في النشاطات الاجتماعية والثقافية والروحية، وكذلك الفائزين في المباريات التي نظمتها المدرسة أو التي أقيمت خارج المدرسة.


راعي الاحتفال هذا العام كان وزير الاعلام "ملحم الرياشي" الذي أكد انّ القيادة والريادة تبدآن من المدرسة، وتنتقلان بعدها الى الحياة، مشدداً على أن القيادة والريادة تصنعان الأوطان.
الاحتفال الذي أقيم في حرم ثانوية القلبين الأقدسين توزّع على محاور ثلاثة:
المحور الأول تم في خلاله تكريم الأوائل في المدرسة والذين فازوا في المباريات التي شاركوا فيها في حرم المدرسة وخارجها، وكانت ضيفة هذا المحور الاعلامية "إلسا يزبك"، التي تحدثت عن أهمية المدرسة في تكوين الإنسان، معربة عن اعتزازها بانتمائها لراهبات القلبين الأقدسين وهي خرّيجة "كفرحباب"، مُتمنية الأفضل للشباب ولثانوية "عين نجم".
المحور الثاني خُصّص للمشاركين في النشاطات الروحية والاجتماعية، وتناول مشاركة الطلاب في برنامج "كلام الناس" عبر شاشة الـLBCI، وتجربتهم الوطنية والروحية في وادي قنوبين، كذلك عن مشاركة الطلاب الى جانب الإعلامية "هلا المر" في برنامج "جيل الإنجيل" عبر شاشة الـ OTV وفوزهم الروحي والمعنوي، اضافة الى مشاريع أخرى نفذها الطلاب مع مركز "الرعاية الدائمة" والـ"Heartbeat"، وغيرها من النشاطات الاجتماعية والروحية. ضيفة المحور الثاني كانت الإعلامية "هلا المر" التي أثنت على تربيتها الروحية الصلبة والتي نشأت عليها في القلبين الأقدسين "السيوفي"، مبدية استعدادها لمشاركة "عين نجم" في كل نشاطاتها بأنواعها كافة، لأنّها تشبهها، معربة عن فخرها واعتزازها لانتمائها لعائلة القلبين الأقدسين.
المحور الثالث خُصص للحديث عن المواطنة والتربية عليها، حيث تناول الطلاب كل الدورات التي شاركوا فيها وتلقوا التنشئة على القيادة في مرشد، وكذلك مشاركتهم في "برلمان الطلاب" ولقائهم في ساحة النجمة وجامعة القديس يوسف مع النواب وصياغتهم مشاريع قوانين مع طلاب من مختلف المدارس، اضافة الى خوض "عين نجم" تجربة "الانتخابات" بشكل احترافي قانوني مُنظّم بإشراف "الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات" LADE ، اضافة الى ذكرى الاستقلال التي لا تمر مرور الكرام في "عين نجم"، حيث استضافت سياسيين ينتمون الى أربع جهات حزبية مختلفة: الكتائب، حزب الله، التيار الوطني الحر والمستقبل، وهي أحزاب متصارعة على الساحة السياسية لكن ممثليها اجتمعوا مع الطلاب وأجابوا على أسئلتهم المُحرجة في كثير من الأحيان.
في نهاية الـ Golden Pine AWARDS تم توزيع شعار الاحتفال على الوزير ملحم الرياشي والاعلاميتين هلا المر وإلسا يزبك.
هذا وكانت كلمة لمديرة ثانوية راهبات القلبين الأقدسين عين نجم الأخت "نوال عقيقي" شددت فيها على أنّ المدرسة لا تنشئ الأجيال على التلقين فقط، إنما تبني الإنسان من جوانبه الانسانية والروحية والوطنية، من هنا يصبح للتميّز معنًى وللإنسان معنًى أبعد من النجاح بالكتاب والدفتر.
لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.