في الحلقة السادسة عشر من مسلسل حساب يجمع، البداية زار مستر شريف لبيت نعيمة وحاول إقناعها أن ما فعله من مساعدة أمر عادي ويقوم به لكافة العاملين في الشركة لديه وأنه يعرف قيمة وأهمية منة ابنتها في مجال عمله.

تؤدي زيارته إلى شعور نعيمة بالخوف على بناتها وتحبسهن في المنزل، لكن بعد لقاءها بالشيخة فتنة تقرر منحهن حريتهم ما يثير غضب كرم لخوفه على منة وينتهي الأمر بشجار بينه وبين نعيمة.

ويجد الحاج نور نفسه في حيرة بعد فشل مخططه للاستيلاء على بيت نعمية وطلاقه لزوجته الثانية ليعود إلى زوجته الأولى منصورة التي تعاتبه على كثرة زواجاته وترفض طلبه العودة إليه لأنها لا ترغب في لعب دور أمه ولا تريد أن يكون ابنها مثله وتطلب منه البكاء على والده خاصة أنه لم يبكي عليه منذ وفاته.

وينجح حودة في شراء الميكروباص وسط مناوشات كلامية بين سماح ووالدته وأخته خاصة بعدما انتقلت للعيش معهم باعتبار أنهما سيتزوجان، ويطلب حودة من والدته عدم الشجار مع سماح حتى ينتهي من مخططه.

على الجانب الآخر تقع عبير في ورطة بعدما يشك طه زوجها فيها ويطلب من أخته وفاء أن تدله على المدرسة التي تعمل فيها زوجته ما يثير رعب وفاء وعبير التي تتصل بالدكتور وليد زوج مخدومتها والذي ينجح في تدبير حيلة بالاتفاق مع مسؤول في مدرسة لتظهر كأن عبير تعمل فيها، وفيما تبكي في عيادته على الورطة التي وقعت فيها مع زوجها يتحرش بها وليد.