تخوض الممثلة غادة عبد الرازق المنافسة الرمضانية كالمعتاد في كل عام بمسلسل "أرض جو" ولم تسلم غادة من الهجوم عليها مثلما حدث أكثر من مرة بسبب تقديمها لشخصية مضيفة طيران في العمل الذي يحظى بمشاهدة كبيرة ويحقق نجاحا جيدا وفى حوار خاص لـ"الفن" كشفت غادة عن سبب اختيارها لهذا المسلسل وتعاملها مع الهجوم عليها والصعوبات التي واجهتها للتصوير في طائرة والمعلومات الخاطئة التي وصلت لهم لها وانقذتهم روتانا ابنة غادة، كما تطرقت للحديث عن علاقتها بحاكم دبي بسبب الفيديو الذي انتشر لها وتعرضها للهجوم بسببه ايضا واسرار اخرى في الحوار التالي.

لماذا اخترت مسلسل "ارض جو" لتقديمه في شهر رمضان هذا العام؟

لسبب بسيط هو انه لا يوجد به "فذلكة" وانا لي متطلبات خاصة في اعمالي خلال الـ 3 سنوات الماضية، من دراما جيدة وشكل جيد وأن يكون العمل سهلا، لان الجمهور في رمضان لا يشاهد كل الاعمال ولكنه يتابع الأعمال المريحة لان لديه مشاكله وعمله والصيام، وهذا ما تعلمته من اخطائي الماضية، ولذلك وجدت أن "ارض جو" يخاطب كل الفئات العمرية فيقدم فكرة جديدة أؤمن بها منذ الثورة وهي أن كل الناس تريد الوصول بسرعة، وعملت في الـ 25 عاما الماضية على بناء نفسي لذلك اريد التأكيد على انه لا احد يصل بسهوله.

الم تخافي من التصوير داخل طائرة وتعرضك لمعوقات واستخراج التصاريح وهذه الامور؟

في الحقيقة واجهنا صعوبات بالفعل لاننا لم نستطع دخول المطار والحصول على طائرة للتصوير فيها خصوصا، بعد الاجراءات الامنية والتي جعلت الامر صعبا جدا الا اننا في النهاية استطعنا التصوير في "السمنيتور" كأنها طائرة حقيقية وتوفقنا في المشاهد القليلة التي استطعنا أن نحولها إلى حقيقة .

حدثينا عن المشاهد التي صورتها وكانك في طائرة ومدى صعوبتها خصوصا وأن المكان ضيق؟

اتذكر اننا صورنا المشهد 10 مرات لأن "المخرج" جمعة كان يأخذه من اكثر من زاوية خاصة وكنا نخشى ان ينتهي التصريح بعد 4 ايام ولا نستطيع تجديده ولذلك كنا نصور 48 ساعة واعتقد انه يمكن ملاحظة الأمر لأنه في الحلقات الاولى كان وجهي طبيعيا اما الحلقة الثانية تجده مرهقا جدا وهذا نتيجة عمل 75 ساعة ولذلك لم يكن وجهي مرتاحا ولا استطاع مدير الاضاءة على تحسين اضاءة وجهى في المشهدين.

العمل يناقش موضوع التنظيمات الارهابية وغرضها من المجتمع وذلك يعرضكم للهجوم والجدل الدائم فكيف واجهت ذلك؟

لم تخطر هذه الحسابات في بالي تماما لأن كل ما فكرت فيه هو تقديم عمل في مصلحة بلدة والناس، ولم يخطر في بالي ان أظهر وانا نائمة، وابني ترك لي رسالة انه ذاهب ليجاهد في سبيل الله، لان هذا شعور سيء وانا اكره احساس الشخص الأناني الذي لا يفكر سوى في نفسه من دون التفكير في اخوته وحتى لم اخش في العمل ان يتم وضعي على قوائم الارهاب.

​​​​​​​هل قصدت في اختيار فريق العمل التنوع بين الممثلين المخضرمين والشباب في نفس الوقت؟

لم أتدخل في اختيارات فريق العملـ والمخرج محمد جمعة هو من رشح كل الممثلين وللحقيقة تفأجات بالكثير منهم وعلى رأسهم هيثم شاكر لانه مغن واول مرة يخوض تجربة التمثيل، وايضا شيرين التي تجسد معي دور سهام وأنا معجبة بأداء احمد هلال، ومؤمن ايضا بالنسبة لي مفاجئة، أما احمد مجدي فهو اول على دفعته فمن الطبيعي ان يكون ممثال جيدا والممثلون الآخرون ذوو خبرة طويلة.

ما ردك على ما تداولته مواقع السوشيال ميديا بشان حذف بعض المشاهد الخاصة بالفنان محمد كريم؟

لو انا حذفت مشاهد من أي ممثل في المسلسل فبالتأكيد سيكون من ممثلة وليس ممثل، لاني لو كنت أصور مشهداً مع رجل لو فلماذا احذف مشاهد من دوره، وفي النهاية محمد كريم خرج ونفى هذا الكلام تماما وقال ان ذلك ليس صحيحاً، وانا لم أحذف في حياتي مشاهد لاحد كما اني عملت مع محمد كريم سابقا اضافة الى اننا اصدقاء منذ 8 سنوات واعتقد ان جمهوره هو من قام بعمل الصفحات التي صرحت بهذا الكلام الغير صحيح.

لماذا تتعرضين للهجوم دائما وحدث ذلك عندما جسدت دور الممرضة وايضا الهجوم عليك وانت مضيفة؟

عندما تُهاجم غادة عبد الرازق فهذا شيء طبيعي لان وجودي يقلق الكثيرين، فانا ألعب فى مكان بمفردي، والحل الوحيد هو الهجوم علي حتى انزل درجتين او ثلاثة واعتقد ان هناك اشخاصا مدفوع لها او مأجورين واشياء اخرى وفي الاعوام الماضية وخاصة "الكابوس" الذي اراه من اهم الاعمال التي قدمتها تمثيليا، فالشيء الطبيعي ان اي شخص عندما يتحدث عن ممثلة يذكر مجهودها، ولكن ان يمر العمل مرور الكرام ولا احد يتحدث عن اي مشهد قدمته في المسلسل هذا يستوقفني واشعر اني ناقصة.

​​​​​​​ما هي الشروط التي تضعينها للموافقة على اعمالك؟

لا توجد لدي اي مشكلة او شروط، الاهم بالنسبة لي ان يكون الورق جيدا من كل النواحي، كتابة والابتعاد عن الاعمال الخيالية، فلا بد ان اخاطب الواقع لانه في الـ 3 سنوات الماضية تعلمت فيها ما هي المتطلبات لاني لعبت كل الأدوار واريد أمورا غير التي نحلم بها كممثلين.

كيف واجهت الاتهامات التي قالت بأنك سرقت فكرة تتر المسلسل من احدى الشركات؟

هذه مصيبة كبيرة لان الجمهور لا يشاهد او يهتم بالاسماء على التترات، واتذكر ما قاله لي المخرج خالد يوسف "انا مش فاهم انتوا بتتخانقوا على تترات ليه مع ان اسمكم بيتحط" وان الجمهور يعرف من هي غادة او احمد، فمن ينظر الى التتر تكون كارثة، وفي الاساس المخرج محمد جمعة كتب من اول حلقة ان التتر مقتبس من تتر "فيرجن" ولا اعتقد ان احدا شاهده، فأنا لا اعتب على الجمهور وإنما على المثقفين واعتقد أن ذلك حدث لأننا كتبنا هذا الكلام بالانكليزية ولذلك لا أريد أن يسخر مني أحدعندما أتحدث الإنجليزية خطأ.

كيف جاء اختيار سميرة سعيد لغناء تتر المسلسل؟

محمد جمعة سمعني الكلمات والألحان لأنه هو من اختارها، وبمجرد سماعي أول مقطع من الأغنية شعرت أن سميرة سعيد هي الأنسب لغنائها، بعدما سمعت صوتها في اذني، وقلت إما سميرة أو شيرين، فأرسلت رسالة لشيرين عبد الوهاب ولكنها لم ترد وبعد ذلك قلت انها من نصيب سميرة سعيد.

​​​​​​​كيف ترين المنافسة النسائية في شهر رمضان خصوصا مع وجود اعمال كثيرة تعتمد على نجمة؟

أرى المنافسة النسائية في صالحي لان كل ما كثرت المنافسة قوية، ولكن لو انا بمفردي فأنافس من؟ وسعيدة ان السيدات ستفرض سيطرتها.

ما هو دور روتانا ابنتك في توجيه نصائحك في الطيران؟

روتانا كانت كابتن طيار واعطتنا اشياء كثيرة جدا لانها لم تلحق ان تتواجد معنا في التصوير خاصة في "السنميتر" فكان معنا شخص زودنا بمعلومات خاطئة الى ان أنقذتنا روتانا، وما صورناه تم الغاؤه وصحيح أن ما تم تصويره كان من روتانا ابنتي واصدقائها الذين يعملون في الطيران حاليا.

دعينا نسألك حول الفيديو الذي انتشر لك مؤخرا مع حاكم دبي وبينكما مزاح ودعابة شديدة؟

الموضوع لم يكن فيه مزاح، فنحن تواجدنا في مكان عام لتناول الغداء وعندما وقف بعيدا مع تليفونه قدم عبارات شكر كبيرة لي فقلت له "انا مش هاجي اتحرك لان الناس الي معاك بيخوفوني فانا وعندما قلت له ذلك ضحك "ووقال لي "هو دا" والناس التي تحدثت عن هذا الفيديو لأود أن أقول لهم اذهبوا إلى المطعم واجلسوا فيه فسأعطيكم اسمه المطعم وانا لا اخفي شيئاً وما عرفته انه يذهب كل يوم جمعة الى هذا المطعم لتناول الغداء.

كيف تستقبلين تعليقات الجمهور على صورك التي تنشريها على السوشيال ميديا؟

انا صريحة ولا أجامل نهائيا، ولكن البعض يتدخلون ويطلبون مني ان امتنع عن نشر صوري ولكني حرة ولا تؤثر بي هكذا كلمات، وما احبه اقوم به مباشرة وما اريد قوله سأقوله ايضا.

ما هي آخر أعمالك الجديدة التي تستعدين لها؟

لدي فيلمان أحدهما للمثقفين وآخر لغير المثقفين.. اهل العيب هادي الباجوري وتامر حبيب.