بشخصية الرجل المتزوج الذي يعشق فتاة تصغره بسنوات ويعلمها العزف على البيانو لكونه يعمل موسيقاراً، يظهر الممثل فتحي عبد الوهاب في مسلسل لا تطفئ الشمس المعروض خلال موسم رمضان الجاري حصريا على احدى الشاشات المصرية وهو العمل الذي يجمعه بعدد من الممثلين الكبار منهم ميرفت امين والشباب امثال محمد ممدوح وجميلة عوض وامينة خليل وريهام عبد الغفور.

ربما لا يعرف كثيرون ان المسلسل ماخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الكبير احسان عبد القدوس وتم تقديمها في عمل سينمائي قام ببطولته الممثلون عقيلة راتب وفاتن حمامة وعماد حمدي وليلى طاهر واحمد رمزي وشكري سرحان كما تم تقديم الرواية في مسلسل قام ببطولته مجموعة من الممثلين منهم صلاح السعدني وكرم مطاوع.

الفن التقى بالممثل فتحي عبد الوهاب للحديث عن كواليس تحضيره لدوره في مسلسل لا تطفئ الشمس وكذلك اسباب قبوله لتقديمه ومسألة المقارنة بينه وبين الفيلم والمسلسل القديم والرواية ايضا.

حدثنا عن مشاركتك في مسلسل لا تطفئ الشمس؟

العمل ماخوذ عن رواية للاديب الكبير احسان عبد القدوس وكتب السيناريو والحوار له الكاتب تامر حبيب مع ورشة كتابة تضم مجموعة من المؤلفين الشباب، وهو قصة اجتماعية ثرية وغنية جدا وتحمل خلفيات سياسية واقتصادية كثيرة، والمسلسل يخرجه محمد شاكر خضير الذي سعدت بالتعاون معه لكونه يمتلك رؤية اخراجية مميزة كذلك سعيد بلقائي بكل مجموعة العمل الرائعة من امام ووراء الكاميرا واتمنى ان نتمكن من الحفاظ على تفاعل الجمهور واعجابه بالمسلسل في الحلقات التالية التي تتضمن احداثاً اكثر قوة ستسهم في جذب المشاهد لمتابعتها.

وماذا عن دورك في المسلسل وكيف استعديت له؟

اجسد شخصية موسيقار يدعى فتحي يقع في غرام فتاة شابة تجسدها جميلة عوض وذلك رغم زواجه باخرى، ورغم فرق السن الكبير بينهما ايضا، وقد تعرف عليها عن طريق دروس تعلم العزف على البيانو التي تتلقاها منه اذ يعمل كأستاذ في معهد الكونسرفتوار ولم تكن هناك مشاهد بحاجة لأن اتعلم العزف انما تم الاعتماد على انه موسيقي شهير.

وهل تابعت الفيلم والمسلسل اللذين تم تقديمهما عن الرواية قبل تقديمكما للمسلسل الجديد؟

لم اشاهد كلا العملين ووجدت انه من الافضل الا اتابعهما لانني في النهاية اتعامل مع وسيط ادبي هو هنا الرواية التي كتبها احسان عبد القدوس قبل تقديمها في وسائط فنية اخرى مختلفة، الى جانب اننا نتناول القصة في الزمن الحاضر والحالي وليس قبل سنوات عديدة قديمة كما حدث في الفيلم، والمسلسل وهو ما يؤثر على طريقة سرد القصص المتنوعة وتطورات احداثها وفقا لرؤية المؤلف ومخرج العمل.

وصل عدد مسلسلات رمضان الى نحو 33 عملا تليفزيونيا.. كيف ترى المنافسة بينها؟

المنافسة ظاهرة مطلوبة دائما فهي تساهم في ان يظهر كل شخص افضل ما لديه للفوز باعجاب الجمهور الذي يصب في صالحه نجاح اي عمل وفي النهاية فان الاعمال الجيدة فقط هي التي تثبت نفسها وسط هذا السباق.

وهل شاهدت المسلسل؟

للاسف لا افعل شيئا في هذه الفترة سوى ان اقوم بتصوير دوري في مسلسل لا تطفئ الشمس والنوم، وهكذا بشكل يومي حتى انتهي من تصوير العمل في الايام الاخيرة من شهر رمضان، ولا اعلم موعد انتهاءه بالضبط ولكن اتمنى ان يتم ذلك في اقرب وقت.

ولماذا لم تظهر في الافيش الترويجي للمسلسل؟

افيش لا تطفئ الشمس جاء جماعياً يضم افراد العائلة محور احداث العمل التلفزيوني، اما عن عدم ظهوري فيه فهو يرجع لان الافيش هو الواجهة التي يصدرها صاحب المصنع لجمهوره وهو يبحث في الفكرة التي ستساهم في تسويق العمل ومنتج لا تطفئ الشمس وجد في الكيان العائلي ما يروج لموضوعه.

لكن متابعيك استغربوا من عدم ظهورك رغم كونك نجما كبيرا وفي نفس الوقت ظهرت الممثلة عارفة عبد الرسول عليه؟

هذا يرجع لانها تعمل كمدبرة للمنزل الذي يعيش فيه افراد العائلة بالتالي فان وجودها يخدم موضوع العائلة المرغوب في ترويجه من خلال الافيش.

كان من المفترض ان تشارك ايضا في سباق رمضان الجاري بمسلسل اخر بعنوان الطوفان.. ما سبب تأجيله؟

لانه كان بحاجة لوقت اضافي لانجاز تصويره وضيق الوقت لم يمنحنا الفرصة لانهاء عدد كبير من مشاهده، واعتقد اذا كنا قد بدانا التصوير بنحو 6 اشهر كنا لحقنا سباق رمضان، فالعمل صعب من جانب التفيذ وتطلب توفير مواقع تصوير تناسبه وحتى اذا كنا استكملنا تصويره لم نكن لنلحق بعرض كافة حلقاته، وشخصيا كنت قد انتهيت من تصوير 50% من دوري بالعمل الذي يخرجه خيري بشارة ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الممثلين منهم ماجد المصري وروجينا واحمد زاهر وهنا شيحة ووفاء عامر وايتن عامر.

صورك الاخيرة على صفحتك الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حققت ردود افعال واسعة .. ماذا عنها؟

هي مجرد صور شخصية قمت برفعها على صفحتي والجمهور احبها واخذ يسخر منها وهو ما زاد نسبة تداولها في المواقع، ومعظمها يعود وقت التقاطها الى 4 سنوات مضت.

قبل رمضان عرض لك مسلسل الاستاذ بلبل وحرمه.. كيف وجدت الاصداء التي حققها؟

يصعب علي تقييم التجربة نفسها لكوني احد عناصر هذا العمل التلفزيوني، لكنني تلقيت عنها ردود افعال ايجابية اذ تضمن مشكلات الزوجين بطريقة كوميدية في اطار اجتماعي خفيف وجدت صداها لدى المشاهدين من قبل الاسر العربية.

وكيف وجدت تعاونك الثاني مع الممثلة رانيا فريد شوقي؟

سعدت بها بالطبع اذ سبق وتشاركنا في بطولة مسلسل عائلة مجنونة جدا، واتمنى تكرار اللقاء بها فنيا، لكن الفكرة اننا نواصل التصوير على مدار نحو 16 ساعة يوميا بالتالي لا مجال للمواقف الطريفة.

​​​​​​​وماذا عن مشاركتك في فيلم هروب اضطراري؟العمل سينمائي يدور في اطار تشويقي مثير والاكشن المقدم فيه مختلف عن الاعمال التي قدمت الاكشن من قبل، ويضم مجموعة من العناصر الفنية المميزة بقيادة المخرج احمد خالد موسى ويتصدر البطولة احمد السقا وغادة عادل وامير كرارة ومصطفى خاطر واحمد العوضي ومجموعة كبيرة من الممثلين، وهو من تأليف محمد سيد بشير ولا ارغب في الكشف عن الشخصية التي اقدمها في العمل حفاظا على عنصر المفاجاة.

ماذا تحب ان تقول في النهاية؟

أشكركم كثيرا على هذة المقابلة و وأتمنى أن تنال أعمالي إعجابكم.