إستطاع الإعلامي مدحت شلبي، أن يفلت هذا العام من الوقوع في فخ رامز جلال، وتحدث عن تفاصيل الأمر عبر برنامجه الرياضي، الذي يُعرض خلال شهر رمضان الجاري.

وكشف شلبي، أنه تلقى اتصالا من الإعلامي نيشان وذلك قبل حلول شهر رمضان، حيث عبّر له عن في استضافته ببرنامج من أجل شهر رمضان، وهو ما دفع شلبي إلى التأكد من هوية من يكلمه، واستفسر من صديق له عن رقم هاتف نيشان وبالفعل تأكد من كونه هو من اتصل به، بعدها تلقى اتصالاً من شخص يدعى محمد حلمي مدير إنتاج، وأتم الاتفاق معه على كافة التفاصيل المادية المرتبطة بظهوره، حيث وصل الثنائي إلى اتفاق يرضي الطرفين.

لكنّ، الشك دخل إلى قلب شلبي في أن يكون للأمر علاقة برامز جلال،لاسيما أن التصوير سيكون في أبوظبي، وهو ما دفعه إلى الاتصال في اليوم التالي برامز جلال، وأخبره بما جرى وسأله عما إذا كان له علاقة بالأمر، لكن رامز أقسم له أن لا علاقة له بالأمر، وأنه يقوم بتصوير فيلم جديد بمدينة الغردقة.

وفورًأ اتصل مدحت شلبي بصديق له في الشرطة بمدينة الغردقة، وسأله عما إذا كان رامز يقوم بتصوير فيلم جديد هناك أم لا، ليعلم بعدم وجود فيلم يتم تصويره، وهو ما جعله يتأكد أنه سيكون ضحية لمقلب رامز.

ورغم علم مدحت شلبي بالأمر، إلا أنه استمر في مُجاراة مدير الإنتاج وأرسل إليه جواز سفره من أجل الحصول على تأشيرة الدخول، كما نال على تذاكر الطيران، وفي يوم السفر لم يتوجه إلى المطار واكتفى بإرسال رسالة إلى رامز جلال جاء فيها "تعيش وتاخد غيرها يا رامز".