نجحت الممثلة أندريه ناكوزي في فرض موهبتها من خلال الأعمال التي قدّمتها، هي خريجة معهد الفنون الجميلة، شاركت في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية مثل "حكم الرعيان وصيف 840" للرحابنة و "مجنون يحكي" للينا خوري "الاربعا بنص الجمعة" لبيتي توتل وغيرها في المسرح، و "تنورة ماكسي" في السينما و "وأشرقت الشمس" "حلاوة الروح و"ذبيحة الوردية" "مش أنا" في التلفزيون.

هي اليوم تقوم بتصوير دورها في مسلسل "الحب الحقيقي" الذي سيُعرض في أيلول على شاشة الـ LBCI، ومعها كان هذا اللقاء.

رغم تواجد حوالى 9 مسلسلات لبنانية في الموسم الرمضاني إلاّ أنّك غائبة.. فما السبب؟

لم أتمكن من المشاركة في الأعمال التي عرضت علي خلال شهر رمضان، الأدوار لم تكن مناسبة خصوصاً بعد النجاح الذي حققه دوري في مسلسل "مش أنا"، لذا لا يمكنني العودة إلى الوراء ويجب أن استمر إلى الأمام. هذا بالنسبة للتلفزيون أما على صعيد المسرح فيوجد عمل للكاتبة مايا سعيد بعنوان cocktail molotov جاهز لكنه تم تأجيله عدّة مرات.

اليوم تشاركين في بطولة مسلسل الحب الحقيقي؟

نعم، ألتزمت مع المنتجة مي أبي رعد والمسلسل طويل وهو من الأسباب التي لم أشارك بسببها في عمل رمضاني، المسلسل من إخراج جوليان معلوف وإنتاج ال LBCI و G8 بروداكشن بإدارة مي أبي رعد.

قلّة من الناس الذين يعرفون أنّك تعلمين التمثيل؟

بدأت في التعليم ضمن ورشات عمل محددة واليوم أصبحت ملتزمة في التعليم للعديد من الطلاب.

التعليم هو أساسي وثابت في حياتك؟

في البداية لم أكن أتوقّع أن ألتزم في مجال التعليم وكنت أعتقد أنّني سأعطي دروساً في التمثيل ضمن ورشة عمل فقط، اليوم أصبحت ملتزمة بدوامات عمل معينة. شغفي التمثيل والتعليم أيضاً يندرج ضمن التمثيل ولدي شغف كبير نحوه. اليوم أجد تراجعاً باختصاص التمثيل، كنّا نقف في الصف في الجامعة اللبنانية لكي ندرس تمثيل ومسرح، اليوم الإتجاه أكثر نحو الإخراج والـ audio visuel، ولا نريد أن تموت مهنة التمثيل والمسرح.

أنتِ مع التخصص في مهنة التمثيل؟

الذي لا يجتهد على نفسه في الحياة لا يصل. اليوم نجد أكثر الممثلين على الساحة لم يتخصصوا تمثيل في الجامعة وهم يقومون بتطوير أنفسهم لأنّهم يحبون المهنة. الأهم بالنسبة لي أن نعشق المهنة ونعمل على تطويرها.

بعد نجاح دورك في "مش أنا" يوجد تحدّ كبير في "الحب الحقيقي" هل ستذهبين نحو الشر أيضاً؟

المعروف عنّي أنّني أقدّم شخصيات لا تشبهني إطلاقاً، ويسعدني عندما يُقال عني شريرة لأنّ هذا يعني أنّ تمكنت من إيصال الدور الذي أؤديه للجمهور، وأنا يهمني في الدور الذي أقوم به أن يكون بحاجة إلى "شغل وحك راس"، ومؤخراً أجد أنّ الأدوار التي تُعرض عليّ أغلبها الذي يعرقل قصة حبّ البطل والبطلة، وربما هو الوقت المناسب لأنجز هذا النوع من الأدوار ولكن في الوقت نفسه عيني على نوع آخر من الأدوار.

علاقة مَن ستعرقلين في الحب الحقيقي؟

لندع الجمهور يُشاهد ويرى، لا أعلم إذا كنت سأعكس شخصية شريرة في المسلسل أم لا، لكن الدور قويّ نوعاً ما.

المسلسل عبارة عن مئتي حلقة وأنتم تصورون أول 50 حلقة، أي أنّك لا تعرفين ما الذي سيتطور في شخصيتك في الحلقات ما بعد الخمسين؟

لا، وأطلب من الناس "إنو تطوّل بالها شوي"، وعندما تنتهي الحلقة خمسين لن يكون هناك قفلة، وهنا نتحدث عن مسلسل طويل ودائماً يوجد تصاعد ما في الأحداث. أقدّم الدور من كل قلبي وأتمنى أن ينال إعجاب الناس.

في شهر رمضان أنت مشاهدة فقط، ما الأعمال التي تتابعيها؟

تابعت على قدر المستطاع، والاعمال التي تابعتها كانت جيدة جداً والسنة الاعمال اللبنانية قوية وتستحق المتابعة وأنا هنأت زملائي جميعاً.