لا يكون اللّحن الموسيقيّ مُمكنًا إلا إذا تحقّق في أنغام، الصورة التجسيميّة لا تكون إلا إذا لوّنت، ولِدت أعمالها مـن رحم هذه الأوزان، والإيقاعات والكلمات، عُرِفت برُقيّها وأخلاقها الرفيعة التي وظّفتها في أوراقها وأعمالها، فنّها في الكتابة هو كشف حقيقي أصيل للواقع الحسّي بأفكارها المُبدعة وحدسها المُفعم بالتعبير، كانت بداياتها عام 2014 من خلال تأليف مُسلسلي غزل البنات، لو، ثم تبعتهما عام 2015 بمُسلسل قصّة حب أمّا هذه السنة تخوض السباق الرمضاني من خلال مُسلسل "بلحظة" الذي يُعرض على قناة "الجديد"، هي الكاتبة "نادين جابر".

خلال مُقابلةٍ مع موقع "الفن"، تحدّثت جابر عن مُسلسل "بلحظة"، وقالت: "لايزال المُسلسل في بداياته والأمور لم تتشابك حتى الساعة هُناك الكثير من المُخططات والفبركات، كما أنّ هناك قصة حُب جميلة ستُعارضها العائلات وهنا ستداخل الحبكة".

وتابعت جابر:"في الحلقات الأولى كان الهدف أن نُعرّف المُشاهد على الشخصيّات وعلى العائلتين وفي الأيام المُقبلة سوف نتعمّق بشخصيّة كلّ فرد من أفراد العمل".

وعن الإضافة الذي قدّمه هذا العمل إلى رصيدها، أجابت "كلّ عمل أقوم بكتابته يُقدّم لي شيئًا لأنني أملك مُتعة ولذّة في الكتابة، ففي كتاباتي أدخل بشخصيّة كلّ فرد من أفراد العمل وأتعمّق بها فتُضيف إلى خبرتي الكثير لاسيما وأنني أضعُ نفسي في أماكن وأحداث في الحياة لست موجودة فيها، وهذا العمل تحديدًا قدّم لي الكثير وبحسب ما وصلني فإنّ مُتابعة المُشاهدين للعمل قد وصل إلى 8.75 وهي أعلى نسبة مُتابعة ضمن شبكة برامج قناة الجديد رغم أنّ 38 في المئة من لبنان محجوبة القناة عنه وهذا الأمر مُبشّر وأتمنّى أن ترتفع في الأيام المُقبلة نسبة المُتابعة".

وعن تسمية إسم المُسلسل "بلحظة"، أوضحت جابر: "أنه مع الأيّام سوف نُلاحظ أنّ حياة كُلّ شخص في العمل هي رهينة اللحظة وتتغيّر بلحظة، وبلحظة تُكتشفُ الخيانة، بلحظة يُتخلّى عن المبادىء وبلحظة هُناك زواج، فنحن بالحياة عامةً مجرى حياتنا يتغيّر بلحظة".

ولدى سؤالنا لـِ جابر عن سبب تغيير نمط العمل بعد أن كان من المُفترض أن يكون مُشتركًا، قالت: "عمل بلحظة كان من المُفترض ان يكون مشتركًا، لكنّ سياسة القنوات المحليّة هي التي دفعتنا أن يكون العمل لبناني خصوصًأ وأنّها أصبحت تُفضلّ الأعمال المحليّة على المُشتركة وفي الوقت الحالي هناك 9 مُسلسلات لبنانيّة تُعرضُ على الشاشات المحليّة".

وعن مشاريعها المُستقبليّة، كشفت جابر: "هُناك 3 مشاريع أولاً الجوزاء سبق وان كتبته ولكنني أوقفته بسبب مُسلسل بلحظة مع المنتج زياد شويري وهنالك مُسلسل أيضًا مع شركة الصدى وهذا الأسبوع سوف أنتظر الشركة التي تُريد الإنتاج فورًا لأقرّر بأي مشروع سوف أُباشر".

وإن كانت جابر سوف تدخلُ إلى عالم كتابة الروايات، نفت الأمر، مؤكّدةً أنّها حاليًّا هي تكتبُ مُسلسلات فقط.