قلة نادرة منا تشاهد مسلسل بعنوان ريح المدام تعرضه شاشة النهار المصرية.

معلومات المسلسل تقول: تدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة حول سلطان الذي يعمل مخرج إعلانات، وهو دائم الوقوع في المشاكل بعمله ومع زوجته داليا، لكنه لا يستطيع حل أي من مشكلاته ويعتمد في حلها على صديقه بهجت والذي يقوم بحل كل تلك المشكلات له.
المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ، كريم العدل وﺗﺄﻟﻴﻒ تامر إبراهيم وولاء شريف. أما طاقم العمل فمؤلف من أحمد فهمي أكرم حسني مي عمر رجاء الجداوي توني ماهر إسلام إبراهيم.

ويبدو ان مشكلات بطلي هذا العمل هي ايضا مشكلات بالنسبة لصورة الفتاة اللبنانية، ففي مشهد سخيف وسطحي صور هذا المسلسل فتاة لبنانية استعان بها لاضافة نوع من الكوميدي (وهو ليس كوميدي حقيقةً) شقراء تعمل على سيارة الاجرة تغري الرجلين الذين ارادا الانتقال الى الجبل وحين شاهدوها اصبحا يريدان الذهاب الى وراء الجبل بايحاءات جنسية واضحة .

فبدأ الحديث الذي يظهر الفتاة اللبنانية على انها سطحية سخيفة وسهلة المنال تعتمد فقط على جسدها وعلى السطحية وجسدها الخارجي الظاهر لأعين الرجال وتتلقى من خطيبها ايلي اتصال بمنتهى السخافة.

الخطوة ليست بريئة لانها تمثل صورة المرأة لبنانية هي ليست كذلك بالحقيقة وهذه ليست المرة الاولى التي تصور المرأة اللبنانية بهذا الشكل أمام بعض الدول العربية التي يتقصد رواد الدراما فيها تصوير اللبنانية على انها امرأة فارغة تعتمد فقط على شكلها والامور السطحية التافهة.