الانتقادات والهجوم والجدل أمور دائما ما تلاحق الفنانة سمية الخشاب سواء كانت متعلقة بأعمالها الفنية وشخصياتها التي تقدمها فيها أو كانت متعلقة بحياتها الشخصية لكنها لا تمنحها أي اهتمام وتكمل حياتها كيفما تشاء وتؤكد في تصريحاتها ولقاءاتها الاعلامية دوماً أن هذا الهجوم يرجع لنجاحها الكبير الذي يثير غيظ وغيرة كثيرات حتى يتربصن بها ويقمن بترويج شائعات حولها كان آخرها زواجها من الفنان أحمد سعد وهو الخبر الذي أعلنته ريم البارودي عبر حسابها الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي وبأقصى سرعة تناقلته وسائل الاعلام وبين نفي الخبر من قبل سمية وسعد وتأكيد ريم له لم تتبين الحقيقة حتى هذه اللحظة.

موقع "الفن" التقى بالفنانة سمية الخشاب أثناء تصويرها لأحدث مسلسلاتها الحلال والذي يعرض حصرياً على احدى الفضائيات وتجسد فيه شخصية مختلفة عن أدوارها السابقة وردت على الاخبار المتداولة حول زواجها من الفنان أحمد سعد وأسباب استخدامها للسبحة باستمرار.

في البداية، حدثينا عن الشخصية التي تقدميها في مسلسل الحلال؟

بات معلوماً أني أجسد شخصية امراة تدعى ذهبية وهي تكسب رزقها من خلال العمل كـ"كودية زار" وهي كبيرة العاملات في مجال الزار وهو من الأعمال التي تنتمي إلى التراث الشعبي التي تكاد تنقرض وتركز على العلاج بالأذكار والتسابيح للتخلص من الأمراض وهي تعيش في حارة شعبية وتتميز بخفة ظلها كما انها تحب مساعدة كل الناس. وفي الحلقات القادمة سنتابع علاقتها بالحاج انس الذي يقدم دوره الفنان بيومي فؤاد وتتزوج منه دون علم زوجته الاولى التي تقدمها الفنانة فاديا عبد الغني.

أخبرينا كيف كانت كواليس التحضير للمسلسل وتنفيذه؟

سعيدة بالعمل مع المنتج صادق الصباح للمرة الأولى وكذلك الحال بالنسبة للمخرج احمد شفيق والذي كنت ساتعاون معه في عمل سابق لكنه انشغل بتنفيذ أعمال اخرى، حتى تمكنا أخيراً من التعاون. وأتمنى تكرار هذه الفرصة الى جانب كل طاقم المسلسل. كما أني أؤمن انه في حال كان الحب يسود بين الناس فإن ذلك يؤثر بشكل ايجابي على العمل.

​​​​​​​كيف وجدت الاصداء التي حققتها أغنية بالحلال التي قدمتها مع الفنان احمد سعد؟

سعيدة جدا بردود الافعال حولها اذ حققت نحو مليون مشاهدة في 48 ساعة من طرحها على موقع يوتيوب وسعيدة ايضا بمشاركتي الغناء مع احمد سعد وهذا الديو من الاعمال المميزة في مشواري خاصة انه ايضا من قام بوضع لحن الاغنية. كما أنّ سعد نفسه هو صاحب فكرة تقديم ديو مع بعضنا وفاجئني بالنتيجة وهذا التناغم بين الأصوات، ما جعل الجمهور يحبها.

ما هي مميزات العمل التلفزيوني التي تجبر المشاهد لمتابعته في سباق رمضان؟

المسلسل يعد عملاً درامياً خفيفاً يعيد اجواء الحارة الشعبية من عادات وتقاليد الى جانب كشف عدة نماذج من اهل هذه الحارة وليس ذلك فحسب انما هناك خطاً تشويقياً مثيراً موجوداً في جريمة قتل تحدث وبين الدراما الاجتماعية وهذه الجريمة اتوقع ان الحلال سيحقق نسبة مشاهدة مرتفعة في هذا الماراثون الى جانب جرعة الكوميديا والرومانسية في بعض المشاهد.

​​​​​​​وما ردك على الشائعات التي دائماً ما يتم ترويجها حولك؟

لا أهتم بهذه الشائعات وانظر اليها وفقاً للمقولة المعروفة بأن الشجرة المثمرة يتم القاء الطوب عليها وعموما القافلة تسير مهما كانت حجم ونوعية الشائعات المتداولة. كما ان هذه الشائعات كانت لصالح مسلسلي وساهمت في تشكيل رد فعل ايجابي حوله والجمهور كان يتكلم عن المسلسل والاغنية وحكايات سمية الخشاب مع احمد سعد. على الصعيد الشخصي، لست غاضبة من هذه الشائعات تماما وقد اعتدت على ترويج الشائعات حولي دائما ولا يوجد ما يستحق ان اغضب او اشعر بالضيق فانا اكثر فنانة يتم تداول شائعات حولها.

وما سرّ استخدامك وتمسكك بالسبحة كثيرا في الفترة الاخيرة؟

كثيرون يستغربون من استخدامي لها وترديدي للتسبيح وهذه التفاصيل تشكل جزءاً من علاقتي بربنا وليس من حق اي شخص ان ينتقدني فيها او التساؤل عن كيفية استخدام الفنان للسبحة بل اننا كفنانين احساسنا مرهف اكثر من اي شخص لكن هذه الانتقادات ايضا لا تؤثر عليّ أبداً.

​​​​​​​لكنك تتحدثين عنها في وسائل الاعلام؟

أنا لا أصدر اي تصريحات لكن الوسائل الإعلامية تتساءل، فأجيب عليهم وانا مسلمة وموحدة بالله وارد الصلاة على النبي باستمرار حتى في المسلسل ايضا وهي من الامور التي تقربني من ربنا.

هل سيكون هذا الدويتو خطوة لتقديمك البوم مع احمد سعد خلال الفترة القادمة؟

تعتبر فكرة تقديم ألبوم يجمعنا سوياً هي صعبة ولا أعتقد أن هذه الخطوة قد تحدث.

من قدم لك التهنئة عن مسلسل الحلال؟

كثيرون منهم الفنان شريف منير الذي اعتز جدا بتهنئته واتمنى له التوفيق في مسلسله الزيبق الذي يعرض له في الموسم ايضا ويشاركه البطولة الفنان كريم عبد العزيز.

وهل تفكرين في تقديم برنامج ما؟

إن كانت هناك فكرة جيدة ومختلفة وايجابية اقدمها بالطبع خاصة أنه سبق وقدمت برنامجاً على شاشة قناة القاهرة الناس وحقق ردود أفعال جيدة والامر يرجع الى الفكرة وما اذا كانت ستضيف لي ولا تقلل من نفسي ولا من مشواري.

​​​​​​​وما جديدك في عالم السينما؟

السينما وحشتني جدا ولدي مشروع جديد جيد لكن يتوجب أن اجتهد في البحث عن موضوع جيد يضيف لي ويحمل اختلافا عن ادواري وافلامي السابقة.

أخبرينا عن صداقتك بالفنان محمد منير؟

محمد منير احلى حاجة في مصر وهو الكينغ وصديق عزيز واعتز به واتمنى ان يكون متابعاً لمسلسل الحلال في رمضان.