تأخذنا أحداث مسلسل "قناديل العشاق" الى رجولة ووطنية ديب الذي أنقذ (نغم) من الموت وحمله اليه وجاء له بالطبيب بعد أن قتل الحرس الذين اعتدوا عليه وأخفى جثثهم الأمر الذي أثار حفيظة الحاكم ففرض الخوية مجددا على أهالي الحارة.

نكتشف حقد الست ياسمين على سلفتها الست سلمى فتحيك لها المكيدة عن موت زوجها فارس.

تعيش (رواء) حالة من الحزن الشديد على غياب حبيبها (نغم) بعد أن أمر الباشا بتصفيته وتحاول ايف مساندتها للخروج من حزنها، بينما البنات عندها تتآكل قلوبهن الغيرة والمسؤول عنهن يحيك مكيدة مع أحداهن لتكون البديلة عن ايف التي تسعى بكل جهدها لعودة كوكب للغناء في الخمارة بعد أن جاءت لها بالهدايا والملابس.

لم يستطع "نغم" العزف الموسيقي في ملهى كوكب الهروب من عسكر القائمقام الذين عثروا عليه وصادروا منزله، الامر الذي أغضب ديب جداً، وبالتالي اختفاء الجنود بعد حادثة رواء أثارت حفيظة وجهاء حارة الشاغور الذين عقدوا اجتماعاً طارئاً مع الزعيم الذي يبدو وكأنه يشك بديب.

كذلك، كشفت الحلقة وبمشهد خاطف العثور على فارس وهو بين أيد أمينة بعد أن نجا من الغرق، بينما ايف منهمكة بتقديم "كوكب" مغنية في الصالة عندها و"زحلان" لم يعثر لها على مغنواتي صوته جميل، أما ياسمين فقد حصلت على مرادها وأخذت ثياب فارس لتنفيذ جريمتها وتزويج ابنتها بالقوة من شقيق سلمى.