في حلقة جديدة من مسلسل باب الحارة، يبدأ عصام بعمله الجديد في السينما ويستغني عن ملابسه التقليدية ويرتدي البدلة الرسمية، أما سليم فبعد نصيحة جده "أبو عصام" يقرر فتح دكان "الفول" الذي كان يعمل به والده حيث ساعده "أبو عصام" ودفع له كلفة اعادة تشغيل الدكان.

أما أبو بدر فلم ينجح بأخذ الطفل من اللقيط من أبو عصام لتربيته في منزله، فبعدما دفع رشوة لرئيس المخفر "أبو جودت" ذهب ليطلب منه أن يعطيه الطفل، الا ان أبو جودت طرده من المخفر.

أما معتز فيقوم بجلب الأمانة التي تركها له أدهم ويضعها في منزله ويطلب من زوجته عدم فتح صندوق الامانة لمعرفة ما فيه، كما يطلب منها ان تذهب للمستشفى التي يتواجد فيها أدهم وأن تخبر الممرضة التي تنقل له الرسائل ان الامانة أصبحت مع معتز، في وقت يستقبل معتز في منزله أحد الثوار ويبدأون بالتفكير بطريقة لإخراج "أدهم" من المستشفى بالقوة.

يقيم "أبو ظافر" زفاف ابنه "قاعود" في الحارة وأثناء الفرح يفاجئ الكولونيل الفرنسي الحضور ويأتي ليبارك لأبو ظافر، مما يحدث ارتباكاً للحضور، وعندما يعود أبو ظافر الى منزله مع قاعود يقوم ظافر بمراضاة والده فيسامحه أبو ظافر، وفي اليوم التالي يكشف "ظافر" لوالده انه كان يذهب الى مكتب المحامية جولي ليس كي يدعي عليه فهو لن يفعل ذلك، بل تحجج بذلك ليرى "دلال" إبنة أبو عصام التي تعمل عند جولي لأنه يريد التقرب منها.