هي شخص يعشق الموضة والأزياء .

. ومن خلال عملها في هذا المجال استطاعت منذ 3 سنوات أن تخوض تجربة جديدة في حياتها وهي التمثيل. العلاقة الجيدة بينها وبين كارين رزق الله فتحت لها الباب للدخول إلى عالم الأضواء من خلال مسلسل "قلبي دق" و "مش انا" و"عيلة ع فرد ميلة" .. وها هي اليوم تطل ريتا عاد مجدداً في عمل كارين الرمضاني بشخصية جديدة .. فماذا تقول ريتا عن شخصية "جوليا" وعن التعاون ومع كارين وغيرها من التفاصيل في هذا اللقاء..

أخبرينا عن دورك في "لآخر نفس".
دوري في مسلسل "لآخر نفس" كوميدي وهو بالفعل من الادوار التي اغرمت بها. وبينما كنت أقرأ النص كنت أضحك كثيراً حتى لو كنت بمفردي، فكارين كتبت النص بطريقة رائعة.

وبماذا يختلف عن الأدوار السابقة التي قدمتها مع كارين ؟
اعتقد أنني هذه المرة أمثل بطريقة أفضل بكثير من المرات السابقة. وهذا يعود إلى انني محاطة بين اساتذة بالتمثيل مثل بديع أبو شقرا ورودني حداد وكارين رزق الله التي هي معلمتي. وطبعاً انا فخورة جدا بالعمل من المخرج اسد فولادكار. كل شيء جميل بهذا العمل .

عندما التقينا العام الماضي في مسلسل "مش انا" قلت لي آنذلك أن دور "زينة" هو دور أحلامك. هل ما زلت عند رأيك ؟
(ضاحكة) اكتشفت انه لدي اكثر من حلم.. ولكن بالفعل هذا الدور هو الذي احببته اكثر حتى الآن. أنا مغرمة بشخصية "جوليا" وبالمناسبة انا التي اطلقت هذا الاسم على الشخصية.

كارين تغير كثيراً في فريق العمل كل سنة. وتعتبر ريتا عاد من الأسماء الثابتة في مسلسلات كارين لماذا ؟
حتى الآن انا معها ولكن لا أحد يعلم اذا كنت سأتواجد في مسلسلها العام المقبل. وان لم أكن موجودة، يسعدني أنني كنت خيارها لثلاث سنوات متتالية. أنا عملت معها في البداية كمنسقة أزياء، ومن ثم دخلت معها في مجال التمثيل.

ما الذي علقك أكثر بشخصية "جوليا" ؟
لقد أحببت جرأة جوليا و "هبلها".. لكن من الداخل هي شخصية جميلة جداً.

هذه الجرأة التي تحدثت عنها في شخصية جوليا ستصدم الجمهور ؟
نعم ستصدم الجمهور ولكنها ستساهم في التوعية على موضوع معين أرادت كارين ان تسلط الضوء عليه وانا سأتولى ايصال هذه الرسالة من خلال "جوليا".

جوليا وعقدة الانجاب ؟ ما رأيك الخاص بموضوع الانجاب من دون زواج ؟
انا مع الانجاب ومع أمور أخرى أيضاً ترفضها مجتمعاتنا. انا مع هذه الأمور واتقبلها وأدعمها حتى. الفتاة اذا غادرت هذه الحياة من دون ان تتزوج لسبب ما، فمن الظلم أن تحرم من الأمومة لأنه أجمل شعور بالعالم. انا أم واعرف شعور الأمومة فعندما يكون عندك طفل تشعر أنك تملك العالم.. الدعوة للامومة ليست دعوة من أجل أمر سيء. انا لست فقط مع الانجاب بل مع المثلية والمساكنة والحرية التامة .. انا مع التقدم وضد التخلف في هذه البلاد! نحن نتمثل بالغرب بأمور ونرفض اموراً أخرى .. "لو بيعملوا قوانين ضد الارهاب وضد الأهل يلي بمدوا إيدون على ولادهن وبدمروهن نفسياً وجسدياً". ​

كيف تصفين الأصداء التي تلقيتها على المسلسل ودورك حتى الآن ؟
الأصداء جميلة وايجابية. انا حالياً بفرنسا ولا استطيع أن اتابع ما يحصل في لبنان ولكن الأصداء التي تلقيتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن زملائي الممثلين أكثر من رائعة. سعيدة جداً انني حظيت بهذه الفرصة، صحيح انني تعبت خلال 4 أشهر في التحضير والتصوير ولكنني سعيدة بالنتيجة.

هل أثر انتقال كارين من محطة إلى أخرى ؟
سبق وقلت أنني لا أشاهد التلفزيون ولهذا لا يمكن أن اعرف مدى تأثير هذه النقلة على المسلسل. لكن بالنسبة لي "LBCI" و "MTV" متساويتان وشاشتهما جميلة ونفتخر انه لدينا هكذا شاشتين في لبنان... وفي النهاية من يحبنا سيشاهد المسلسل اينما عرض.

وما رأيك بالمنافسة في ظل وجود العديد من الاعمال اللبنانية هذا العام ؟
كارين هي من بدأت بالمسلسل اللبناني 100 بالمئة في رمضان منذ سنوات عندما كان هناك مسلسلات عربية مشتركة وانتاجات ضخمة ونحن كنا "عقد حالنا".. وكان "قلبي دق" في تلك الفترة ظاهرة. المنافسة جيدة وكل الاعمال جميلة وشاهدت الاعلانات الترويجية لها وانا سعيدة جداً انه لدينا طاقات تمثيلية جيدة ومجتهدة في لبنان.

ما هو المسلسل الذي تتابعينه في رمضان ؟
كل الاعمال الجميلة.. في البداية طبعاً أشاهد القليل من كل مسلسل ومن ثم اتابع بمشاهدة العمل الذي تشدني قصته أكثر.

انت أيضاً منسقة الازياء التي تتعاون معها كارين. اخبرينا عن إطلالاتها في هذا العمل ؟
سنعتمد على الكاجوال في اللباس لأن كارين تعمل في جريدة خلال احداث المسلسل واكثرنا من استخدام سراويل الجينز. كما غيرنا قليلاً في تسريحة الشعر.

هل من الممكن أن نراك تمثلين مع غير كارين رزق الله ؟
بصراحة ليس لدي خيار آخر او تجربة أخرى لأقول أنني لا أمثل إلا مع كارين. طبعاً احب ان امثل مع كارين.. واذا اتتني فرصة جديدة مع شخص آخر فهذا سيكون لمصلحتي !".

كلمة أخيرة.
​​​​​​​
المشاهد على موعد مع مفاجآت كثيرة مني فقصتي لم تبدأ بعد والآتي أعظم. ودوري هو تحد كبير لي وحلم. كل ادواري مع كارين أحلام وتحقق من قلبي دق ثم دور الراقصة ومن بعدها الرسامة الفاشلة.