في حلقة جديدة من باب الحارة-الجزء التاسع، يذهب ظافر الى مكتب المحامية جولي كي يرفع دعوى على والده كي لا يرث شقيقه قاعود من تركة والده شيئاً، وعندما يأت ليوقع على الدعوى يدخل أبو ظافر (أسعد فضة) الى مكتب جولي ويفاجئ ابنه ويضعه بمأزق، ويأخذه الى المنزل ويأنبه أمام زوجته، ويمنعه من الخروج.

بدوره أبو حازم (عبد الهادي صباغ) يعقد قرانه على "إم حاتم"، وخلال كتب الكتاب بحضور وجهاء الحارة يكشف أبو ظافر لهم أنه يريد أن يزوج إبنة "قاعود" نهار الخميس المقبل وسيقيم له عرساً في ساحة الحارة.

سارة (كندة حنا) تقرر ترك منزل "معتز" وتكشف له انها تشك به، فيغضب عليها معتز من ثم يكشف لها حقيقة الرسائل التي يتلقاها من الممرضة فهم ليسوا إلا رسائل من أدهم الثائر المتواجد في المستشفى والممرضة ليست الا صلة وصل بينهما وليست حبيبته كما تظن سارة، فتتراجع عن قرارها وتعتذر من معتز.

تدخل فتاة الى الحارة تدعى "صفا" تريد ان تختبئ فيها فتلجأ الى قهوة "أبو حازم" وهو صديق والدها كي يخبئها لأنها هاربة من الفرنسيين، حيث تكشف لأبو حازم أنها قتلت جنديين فرنسين بعدما قتلا والديها أمام عيناها.

أبو عصام (عباس النوري) ينهي المعاملة القانونية للطفل اللقيط الذي وجده على عتبة منزله، حيث أصبح طفلاً رسمياً وحمل إسم "شوكت"، وفقاً لتوصية إم عصام.

يقوم الجنود الفرنسيون بالدخول الى الحارة للبحث عن "صفا"، الا أنهم لم ينجحوا بالعثور عليها فيقروا محاصرة الحارة.