تطلق مهرجانات صيدا الدولية مهرجان العام 2017، برعاية وزير السياحة الاستاذ أواديس كدانيان بمؤتمر صحفي اليوم الخميس عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، في مبنى وزارة السياحة، وذلك بعد الإنجاز الكبير الذي حققته لجنة مهرجانات صيدا الدولية في أيلول 2016 في إعادة إحياء المهرجانات والمساهمة في الترويج للمدينة ومقوماتها من خلال النشاطات الثقافيّة والفنيّة والرياضيّة والاحتفال بالتماسك الاجتماعي والإنجازات التنمويّة التي تحققت في المدينة.

بزخم وإرادة أقوى وبدعم فعاليات المدينة، تنطلق مهرجانات صيدا هذا العام للتأكّيد على أن صيدا مدينة للحياة وعلى الخارطة السياحية الوطنية والعربية، وذلك باستضافة نجوم متميزين على المستوى الوطني والعربي، ونشاطات ثقافيّة وتراثيّة وترفيهيّة لكل فئات المجتمع.

برنامج مهرجان أيلول 2017:

الليلة السياحية 26 آب 2017: صيدا القديمة ستنبض بالحياة بأمسية سياحية وتراثية تعزز التراث الثقافي للمدينة، ستفتح المراكز التراثية والتاريخية أبوابها وتحيي نشاطات فنية وتراثية متنوعة.

حفل غنائي للفنانة شيرين عبد الوهاب: ستحيي لأول مرة في مدينة صيدا والجنوب أمسية لا مثيل لها من الإحساس والابداع.

حفل موسيقي للفنان غي مانوكيان: يعد جمهوره بأمسية مميزة للمرة الثانية في مدينة صيدا بعد التميز والنجاح الذي حققه في حفلته السابقة، وسيقدم القطع الموسيقية الممتعة الحائزة على جوائز عديدة والتي جمعت من مجموعته الواسعة والغنية خصيصاً لهذه الليلة المميزة.

حفل موسيقي لـ"Music Hall": مدينة صيدا على موعد مع الترفيه الثقافي من العروض الموسيقية المباشرة من الروك والموسيقى الغجرية واللاتينية، بالإضافة إلى موسيقى منطقة الشرق الأوسط والجاز.

مهرجان صيدا بالألوان: هو نشاط المرح بالألوان على الواجهة البحرية في صيدا بجانب الملعب البلدي، حيث يتم رمي الشباب بمساحيق ملونة أثناء الاستمتاع بالنشاطات الفنية والترفيهية والنشاطات الأخرى، من المطاعم المتنوعة والمساحات الواسعة.