مع حلول شهر رمضان المُبارك، تشتعلُ المُنافسة الشرسة بين القنوات المحليّة لاستقطاب أكبر عدد من نسبة المُشاهدين ولتكون شبكة برامج كلّ محطة ومُسلسلاتها العربيّة واللبنانيّة الأفضل والأنجح على الإطلاق.

ويتطلّبُ هذا الأمر من كُلّ محطة قدرة ماليّة وإنتاجيّة ضخمة من أجل جلب وجوه وأعمال جديدة إلى جعبتها لتُنافس بها المحطات المحلّيّة والإقليميّة.

رغم أنّنا ما زلنا في الأيّام الأولى من الشهر الفضيل، ولا نستطيع جزم أيّ محطّة كسبت المُنافسة لكنّ نستطيع أنّ نُبدي رأينا في خيارات المحطات والتي كانت موفّقة.

وبحسب رأينا المُتواضع فاستطاعت شاشة الـ LBCI، أن تختار مُسلسلات شيّقة ومُميّزة لهذا الشهر الفضيل وهكذا تكون قد دفعت بشبكة مُسلسلاتها إلى الصدارة، لاسيّما أنّ بعض من مُسلسلاتها هي على شكل أجزاء وننتظرها من عام إلى آخر.

وحسب الإحصاءات غير الرسميّة، أنّ غالبية المسلسلات التي يتمّ عرضها عبر الشاشة المذكورة تحظى بأعلى نسبة مُشاهدة حتى اليوم.

وشاشة الـ LBCI كانت ولا تزال رائدة في الدراما اللبنانيّة خصوصًا أنّ الشيخ بيار الضاهر هو من الداعمين للدراما اللبنانيّة وسوف يكون هذا الدعم جليّاً خلال شبكة البرامج المُقبلة أيضًا.