بالتعاون مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، أطلقت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مشروع السينما للجميع الذي يخدم شريحة كبيرة من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في مناطق مختلفة في الأردن.

ويأتي المشروع انسجاماً مع جهود الهيئة في تقديم فعاليات سينمائية لمختلف فئات المجتمع بأنحاء المملكة، كما أنها تصب في توجهات واستراتيجية المديرية الرامية لإعادة تأهيل النزيل والتمهيد لإعادة انخراطه في المجتمع.

وقامت المديرية بتهيئة الأماكن المناسبة للعروض وسهّلت تنظيمها في المراكز التي تم اختيارها، وقد وفرت الهيئة حقوق العرض للأفلام والأجهزة التقنية الخاصة بالعروض ذات جودة عالية.

وقد لاقت الفعاليات استحسان النزيلات والنزلاء والقائمين على المركز على حد سواء، حيث تفاعلوا مع محتوى الفيلم بشكل لافت وعبروا عن سعادتهم وامتنانهم بتنظيم فعاليات سينمائية لأول مرة على الإطلاق في المراكز ورغبتهم في تنظيم المزيد من العروض في هذه المراكز.

يهدف المشروع إلى توظيف الثقافة السينمائية المحلية في توفير متنفس ثقافي اجتماعي ترفيهي للنزلاء مما يعزز فرص انخراطهم مع المجتمع خارج أسوار المراكز التي قلما تُنظم فيها فعاليات مشابهة، وذلك بعرض مجموعة من الأفلام الأردنية التي تتناسب مع شروط اختيار أي نشاط ثقافي داخل هذه المراكز.

وتحرص الهيئة منذ إنشائها على ترسيخ مشاركة السينما والأفلام في الفعاليات الثقافية للوصول الى أكبر شريحة في المجتمع بالشراكة مع القطاعات والمؤسسات المختلفة، فالثقافة والسينما تحديداً لا تعرف الحواجز وتستطيع بناء جسور التواصل بين الأفراد ومجتمعاتهم أينما وجدوا.

ومن الجدير ذكره أن الهيئة نظمت في إطار المشروع سبعة عروض في عدد من محافظات المملكة. وقد شملت العروض مركز إصلاح وتأهيل النساء ومراكز إصلاح وتأهيل ماركا، أم اللولو، الموقر1، الكرك، معان والطفيلة في المرحلة الأولى من المشروع على أن تشمل الفعاليات باقي المراكز لاحقاً.