دائماً ما ينصح خبراء التغذية بالمواظبة على تناول السردين نظراً لما يحتضنه من فوائد غذائية عدّة.

وتؤكد إختصاصية التغذية لمى غبالي صحة هذا الأمر إذ بيّنت دراسات عدّة مدى فعالية السردين على الصحة والجمال، ومنها:

• تقوية العظام

يعتبر السردين مصدراً ممتازاً للفيتامين D وللكالسيوم الضروريان لعملية بناء العظام والمحافظة على كثافة العظم، كما أن وجود الفوسفور بكمية جيدة يساعد في المحافظة على نخاع العظام وقوتها وبالتالي الحماية من هشاشة العظام.

• الحماية من أمراض القلب

السردين غني بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والشرايين وأبرزها الأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميغا 3 الذي يعمل على تقليل الكوليسترول الضار ونسبة الدهنيات الثلاثية في الدم، كما أن السردين يحتوي على كمية مرتفعة من الفيتامين B12 بكثافة الذي يحافظ على صحة شرايين القلب ويقلل من احتمال الإصابة بالجلطات.

• الحصول على بشرة مشرقة

تحتاج البشرة للأحماض الدهنية لتجدد الخلايا السليمة والحصول على بشرة رطبة ومشرقة، ونقصان الأحماض الدهنية سيؤدي الى جفاف البشرة وظهور البثور والرؤوس السوداء، وتعتبر وجبة السردين من الوجبات الغنية بالأحماض الدهنية (أوميغا 3 وأوميغا 6) فلا تحرم مائدتك من طبق السردين للمحافظة على بشرة أكثر إشراقا وشبابا.

• الحفاظ على شعر صحي وجذاب

يعتبر السردين مصدراً جيداً للأوميغا 3 وفيتامين B12 والبروتينات وانواع اخرى من العناصر تساعد على الحصول على شعر صحي وجذاب ونقصان هذه العناصر سيؤدي الى جفاف فروة الرأس وبالتالي الى شعر باهت اللون.