بعد كثير من علامات الاستفهام التي اثيرت حول عدم ظهور منة شلبي في اول حلقتين من مسلسل" واحة الغروب" ظهرت اخيرا في الحلقة الثالثة حيث تؤدي دور فتاة ايرلندية تدعي كاثرين ومهتمة بالتاريح المصري وتتعلم اللغة العربية.

وتلتقي كاثرين بالضابط محمود عبد الظاهر " خالد النبوي" في اسوان على متن السفينة الذهبية حيث يتم فرز خالد النبوي لحراسة الأمير الذي يقضي فترة استجمام على متن الباخرة .

محمود لا يبدي اي اهتمام بالتعرف الى كاثرين التي تعجب به وتتقرب منه فتأتي اليه على الطاولة وتطلب منه التعرف ، ويتبادلا الحديث ويرد عليها بجفاء ظنا منه انها انكليزية و يقول لها انه لا يحب الانكليز ، فترد عليه انها ليست انكليزية بل ايرلندية وانها مثله تكره الانكليز .

تتوطد العلاقة بينهما و تخبره انها ارملة ، وتستفسر منه عن عدم زواجه حتى الان وان كان لم يحب اي امراة من قبل فيرفض ان يجيب على اسئلتها ويدعوها للرقص.

يذهب محمود وكاثرين للمشي على الشاطئ ليلا وتقول له انها تريد ان تسبح وتخلع ملابسها وتدعوه لسباحة معها لكنه يرفض، ولكن تستفزه عندما تقول له انه خائف من السباحة، فخلع ملابسه وينزل معها الى الماء مؤكدا لها انه لا يخاف من شيء.