من خلال متابعته للدراما الرمضانية على شاشات التلفزة، عبّر الملحن زياد بطرس عن استيائه من المواضيع التي تناولتها المسلسلات هذه السنة وبشكل خاص قضايا العنف والإرهاب، وعلق على الموضوع في صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب :"لا تواخذونا يا جماعة بس انو مسلسلات رمضان صاروا إجرام وإغتصاب وداعش ووجع قلب ؟؟ هيك يعني ؟؟! انتهى الخير ؟؟؟ خلينا عالعاصفة تهب مرّتين أشرف".

إشارة إلى أن أغلب المسلسلات الدرامية التي تتنافس في رمضان الحالي تتناول موضوعات من واقعنا المرير ومنها قضايا العنف والاغتصاب والارهاب ومثال على ذلك فقد تعرضت شقيقة نادين الراسي للاغتصاب في مسلسل "ورد جوري" أما غادة عبد الرازق فقد خطف شقيقها الطائرة في مسلسل أرض جو، أما مسلسل غرابيب سود فيتناول موضوع الإرهاب وداعش بالتحديد.

وانهالت التعليقات على بطرس حيث اعتبر بعضها أن الدراما هي مرآة للواقع وعلقت إحدى متابعاته :"ما إحنا عايشين الواقع، اقل مافيها مانرجع نشوفه كمان بالمسلسلات"، فيما علق آخر :يعني يا أستاذ زياد نطقتَ بالحق / كما دائمًا/ شو بيصير لو كان المسلسل غير درامي بيسلي وبثقف / بعد في شي عاهة ما ركبوا عليها مسلسل تافه؟؟؟، وعلقت متابعة أخرى :ما كل السنة طوشونا بالبرامج الفنية مش غلط اذا برمضان شوي شفنا مراية مجتمعنا بهالمسلسلات لعله خير و نتعلم نطور مجتمعنا ليش لاء".