ككل عام ينتظر المشاهد العربي المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك فتتنافس فيما بينها وتنشأ حرب الرايتنغ والسوشيل ميديا.

هذا العام يبدو انه ذهبي بالنسبة للمسلسلات التي تعرض حالياً ففي الحلقات الاولى تبدو جودة مسلسلات هذا الشهر رائعة وبحسب ما نلاحظ في الحلقات الاولى أن شدة المنافسة في السنوات الماضية أثمرت انتاجات ضخمة وقصصاً متقنة وأداء تمثيلياً مميزاً للممثلين اللبنانيين والعرب حتى الآن.

من يتابع وسائل التواصل الاجتماعي يرى هذا التفاعل الكبير من الجمهور مع هذه الأعمال الدرامية وتنقسم الآراء حولها ولكل شخص ممثله المفضل لكن ما يجمع هذه الأعمال هو السخاء على الانتاج واختفاء ظاهرة الكومبارس الضعيف.

تتنافس هذا العام نجمات لبنانيات بقوة فتطل هيفا وهبي في الحرباية، نادين الراسي في ورد جوري، نادين نسيب نجيم في الهيبة سيرين عبد النور تعود لدراما رمضان في قناديل العشاق وماغي بو غصن تعود لملعبها في الكوميديا في كراميل، كارمن لبس في بلحظة بدور قويّ ، وكارين رزق الله في لآخر نفس .

من المبكر الحكم على المسلسلات بحلقاتها الاولى لأن العمل عبارة عن تكامل وتفاصيل ونهاية لكن يمكن الجزم أن هذا العام هو الأكثر قوة خلال السنوات الماضية الاخيرة.