طرحت دار الأزياء الهندية ريتو كومار مجموعة هذا الصيف حيث تمنح الألوان المنعشة والطبعات البديعة حياة جديدة للأشكال الكلاسيكية في الفستان القميص.

هذه القطعة التي تعد الصرعة الأكثر تميزا هذا الموسم تناسب كل أنواع الجسم، وتعتبر رداء قابلا للتغير – مثالي ليوم وسط النخيل والنسيم، أوقات الغروب الممتدة والبرانش تحت الشمس المشرقة.

الأنواع المختلفة من الأقمشة مثل القطن، الشامبراي والشيفلي تمثل قلب المجموعة مع طبعات تتراوح بين الأشكال الهندسية، الزهور الجميلة والرسوم الاستوائية. الألوان مستوحاة من عصائر الصيف مثل الوردي الناعم، الأصفر الفاتح، الأخضر الليموني، الخوخي والتركواز فضلا عن الكلاسيكيات مثل الأبيض، البيج والأزرق.

تأسست دار أزياء ريتو كومار عام 1969 وتعد واحدة من أهم مصممي الأزياء في الهند وتلقى الثناء باعتبارها أول من أحيت الصناعة اليدوية الهندية القديمة لتقدمها في شكل ولغة معاصرين. فهمها الفريد واستخدامها المبتكر للتصميمات التقليدية قاد إلى ابتكار كلاسيكية جديدة. كبار نجمات بوليوود ارتدين مبتكرات كومار، كما اختارت ابداعاتها أشهر الشخصيات وأكثر أفراد العائلات المالكة أناقة مثل الأميرة الراحلة ديانا. وقد فازت ريتو كومار بجائزة بادما شري 2013، رابع أكبر جائزة مدنية في الهند لخدمتها الاستثنائية والمتميزة في مجال الموضة، المنسوجات والحرف اليدوية.